بورصة وشركات

«المنار» تضخ 25 مليون جنيه في مصانعها بأكتوبر

استمرار عمليات تصدر زيت الفرامل بندكس من مصر لصالح عدد من الدول العربية وفى مقدمتها ليبيا

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة المنار المتخصصة فى زيوت وقطع غيار السيارات لضخ استثمارات جديدة خلال العام الحالى بقيمة 25 مليون جنيه، ضمن خططها التوسعية بهدف مضاعفة طاقتها الإنتاجية من الزيوت البترولية.

وقال محمد نواره، الرئيس التنفيذى والعضو المنتجب للمجموعة، إن الاستثمارات الجديدة تستهدف زيادة إنتاجية مصنع المنار بمدينة السادس من أكتوبر إلى 10 آلاف طن سنويًا، مع إمكانية إضافة خطوات ومراحل خلط وتعبئة الزيوت لدى الغير خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن عددًا من الشركات المحلية قد أعلنت فى وقت سابق عن نيتها لبدء عمليات تخليط وتعبئة الزيوت محليًا خلال الفترة المقبلة، كبديل عن الاستيراد من الخارج.

وأوضح أن بداية من العام الحالى شهدت “المنار” توسعات فى عمليات تعبئة زيوت “جازبروم” التابعة لمجموعة “جى بى غبور أوتو”، وأنه بداية من الربع الثالث تمت إضافة 3 منتجات جديدة من زيوت “جازبروم” الروسية لمراحل التعبئة المحلية بمصانع مجموعة المنار.

وأكد أن أداء مبيعات مجموعة «المنار» خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى قد شهدت نموًا محدودًا تراوح ما بين %7 إلى %8، نتيجة الظروف الاقتصادية التى تعانيها البلاد خلال الفترة الراهنة.

وتوقع “نواره” نمو حجم أعمال مجموعة المنار بنهاية العام الحالى بنسبة تتراوح ما بين %25 إلى %29، بما يمكنها من الاستحواذ على حصة سوقية أكبر من مبيعات الزيوت وقطع غيار السيارات فى السوق المحلية.

وعن الحصة السوقية للمنار، قال “نواره” إنه من الصعب تحديد حصة للمجموعة فى ظل غياب إحصائيات رسمية عن حجم أعمال سوق قطع الغيار فى مصر، إلا أن أكد فى الوقت ذاته على تصدر “المنار” لمبيعات زيوت الفرامل عبر منتج “بندكس”.

وتعد مجموعة المنار هى الوكيل الحصرى لزيوت بندكس فى مصر، وتمتلك المجموعة واحد من ثلاثة مصانع فى العالم حاصلة على ترخيص تصنيع زيوت بندكس، وتصل قدرة المصنع الإنتاجية لأكثر من 6000 طن سنويا.

وأشار إلى استمرار عمليات تصدر زيت الفرامل بندكس من مصر لصالح عدد من الدول العربية وفى مقدمتها ليبيا، والجزائر، وتونس، والمغرب، بعد تمكن مجموعة المنار من الاستحواذ على وكالة “بندكس” فى أسواق منطقة شمال أفريقيا.

وكشف عن تمكن مجموعة “المنار” من بدء عمليات تصدر زيوت “بندكس” و”فورما” لمدغشقر خلال الفترة الماضية، وأنها بصدد بدء توريد “بندكس” للأسوق الأوروبية قبيل نهاية العام الجارى.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “المنار” أطلقت العلامةالتجارية فورمه “Forma”،المحلية %100،خلال أكتوبر الماضى بهدف توفير منتج بضمان “المنار” بسعر مناسب للمستهلك بعد الزيادات التى شهدتها أسعار الزيوت عقب قرار التعويم.

وأشار إلى أن خلال الفترة الماضية تمت إضافة زيت “فتيس” للعلامة التجارية “فورمه”، ليصل عدد المنتجات التى تعمل اسم العلامة التجارية إلى 4 منتجات وهى زيوت فرامل، وزيت هيدرولك،ومياه ردياتير.

وتأسست مجموعة “المنار” عام 1975، وتتولى المجموعة استيراد وتصدير وتخزين وتصنيع وتوزيع السوائل، وقطع غيار السيارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »