استثمار

«الملتقى العربى » تتجه للاستحواذ على حصة

كتب - أحمد مبروك : تناقش الجمعية العمومية المرتقبة لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، المقرر عقدها خلال الشهر المقبل استحواذ الشركة على كامل حصة شركة بيت التوفيق للتنمية القابضة، بشركة التوفيق للتأجير التمويلى، والبالغة %80 ، من خلال مبادلة الأسهم المملوكة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد مبروك :

تناقش الجمعية العمومية المرتقبة لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، المقرر عقدها خلال الشهر المقبل استحواذ الشركة على كامل حصة شركة بيت التوفيق للتنمية القابضة، بشركة التوفيق للتأجير التمويلى، والبالغة %80 ، من خلال مبادلة الأسهم المملوكة لشركة بيت التوفيق للتنمية القابضة بشركة التوفيق للتأجير التمويلى مع أسهم بالشركة الأولى .

وحددت شركة بروفيشنالز للاستشارات المالية، المستشار المالى المستقل للصفقة، القيمة العادلة لسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلى بواقع 19.25 جنيه، فى حين قالت إن القيمة العادلة لسهم شركة الملتقى العربى للاستثمارات تبلغ 41.12 جنيه .

وبالتالى يعتبر عامل مبادلة السهم الواحد من شركة الملتقى العربى للاستثمارات بـ 2.12 سهم بشركة التوفيق للتأجير التمويلى .

وتعتزم شركة الملتقى العربى للاستثمار، زيادة رأسمالها من 12.3 مليون سهم، بقيمة 123 مليون جنيه، إلى 19.8 مليون سهم، بقيمة 198 مليون جنيه، بواقع 7.5 مليون سهم، ستتم مبادلتها مع أسهم شركة بيت التوفيق للتنمية القابضة، بشركة التوفيق للتأجير التمويلى .

وستؤدى تلك الصفقة إلى زيادة حصة شركة الملتقى العربى للاستثمارات، فى التوفيق للتأجير التمويلى من %10 إلى %90 ، ليقتصر هيكل ملكية الأخيرة على حصة الملتقى العربى للاستثمارات و %10 لصالح بنك البركة .

وعلى الجانب الآخر ستحصل شركة بيت التوفيق للتنمية القابضة على %38 من شركة الملتقى العربى للاستثمارات، بعد زيادة رأسمال الأخيرة، وفى المقابل ستتقلص حصة شركة دلة البركة، فى الملتقى العربى للاستثمارات من %80 إلى %49 ، وستتراجع حصة التداول الحر من %20 إلى %13.

يذكر أن شركة التوفيق للتأجير التمويلى، نجحت خلال النصف الثانى من عام 2010 فى اتمام عملية توريق بمبلغ 576 مليون جنيه، تمثل حوالى %50 من إجمالى محفظة التأجير التمويلى التابعة لها، وبلغت أرباحها عن تلك العملية حوالى 32.3 مليون جنيه .

 

شارك الخبر مع أصدقائك