نقل وملاحة

الملاحة الجوية : الطائرة الليبية المختطفة لم تطلب الهبوط في مصر

هاجر عمران: نفى الكابتن إيهاب محيي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للملاحة الجوية، التابعة للشركة القابضة للمطارات، طلب الطائرة الليبية المختطفة بمالطا الهبوط بالمطارات المصرية اليوم. وأكد فى تصريح لـ"المال" أن الطائرة المختطفة من طراز إيرباص 320 لم تتواصل مع الأجواء المصرية على الإطلاق قبل اختطاف

شارك الخبر مع أصدقائك

هاجر عمران:

نفى الكابتن إيهاب محيي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للملاحة الجوية، التابعة للشركة القابضة للمطارات، طلب الطائرة الليبية المختطفة بمالطا الهبوط بالمطارات المصرية اليوم.

وأكد فى تصريح لـ”المال” أن الطائرة المختطفة من طراز إيرباص 320 لم تتواصل مع الأجواء المصرية على الإطلاق قبل اختطافها إلى مالطا، وتابع : “ليس لنا أى علاقة بالطائرة المختطفة”.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد تناقلت مساء اليوم الجمعة، أنباء عن رفض مصر طلبا للطائرة المختطفة بالهبوط فى المطارات المحلية.

وأوضح محيي أن مصر رفضت طلبا لطائرة ليبية أخرى من طراز إيرباص 320 ورقم رحلتها 210؛ لأن مطار إقلاعها غير مدرج باتفاقية التعاون الثنائى بين البلدين.

وقال بيان صادر عن وزارة الطيران المدنى، اليوم، إن الطائرة المذكورة أقلعت من مطار معيتيقة بينما تنص اتفاقية التعاون مع سلطة الطيران المدنى المصرية على تبادل الرحلات مع مطارى الأبرق وطبرق الليبين فقط.

وكانت السلطات الأمنية فى مالطا، أعلنت صبح اليوم الجمعة، هبوط طائرة ليبية تم اختطافها تابعة للخطوط الإفريقية المملوكة للدولة، وهى من طراز 320 ورقم رحلتها 8U209 وتقل 118 شخصا، وقد تم تحرير جميع الرهائن والتعامل مع الخاطفين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »