عقـــارات

المقاولين العرب: زيارة دول عربية لرفع مشاركة الشركات بمشروعات الإعمار

طالب رئيس اتحاد المقاولين العرب ازالة الصعوبات التي تحول دون انتقال الشركات بين الدول العربية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال علي سنافي رئيس اتحاد المقاولين العرب، إنه يقوم تباعا بزيارة عدد من الدول العربية لتفعيل اتفاقيات العمل العربي المشترك في قطاعات الإنشاءات وزيادة نسب مشاركة الشركات العربية في تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار من خلال تحالفات عربية، وفتح جميع الأسواق العربية امام المقاول العربي.

علي سنافي: ضرورة خلق تكتل عربي في مجال التشييد والبناء

وطالب سنافي، بضرورة إزالة الصعوبات التي تحول دون إنتقال شركات المقاولات بين الدول العربية، مشددا على أهمية خلق تكتل اقليمي عربي قوي في مجال البناء والتشييد لتعبئة كل الامكانيات والطاقات البشرية والفنية المشتركة، وتحقيق قوة في الحجم والمواصفات تتيح للشركات الوطنية تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار بكفاءة عالية، وخوض المنافسة مع الشركات الأجنبية.

تقوية شركات المقاولات العربية في مواجهة الشركات الأجنبية

وأعرب سنافي، عن أمله في أن تستجيب جميع منظمات ومؤسسات العمل العربي للتفاعل مع الاتحاد حتي يتمكن من اداء رسالته في خمة المقاولات في البلاد العربية ورفع شأنها وقدرتها علي المنافسة، وليكون اتحادا عربيا يعمل لخدمة المقاول العربي ويدافع عن حقوقه العادلة وتقوية شركات المقاولات العربية في مواجهة الشركات الاجنبية.

علي سنافي: دور الاتحاد هو إعادة إعمار الدول التي تضررت من الأحداث الأخيرة

وقال إن دور الاتحاد الحقيقي في هذه المرحلة الدقيقة هو اعادة اعمار الدول التي تضررت من الأحداث الأخيرة وهي ليبيا وفلسطين وسورية واليمن والعراق مشيرا إلى أنه اذا تم النجاح في هذه المهمة سوف تكون بصمة تاريخية للمقاول العربي.

مؤتمر قريب لإعمار العراق

وأكد علي سنافي، أنه سوف ينظم مؤتمرا بالعراق في موعد قريب بحضور وزيري الاسكان والتخطيط العراقيين للإطلاع على كل المشروعات التي ستطرح لإعادة الإعمار وشرح الإجراءات والشروط لعمل الشركات بالعراق حتى يسهل على المقاولين من كل الدول العربية المشاركة في هذه المشروعات.

وأفاد، أنه سيتم دعوة كل وزراء الإسكان بكل الدول العربية للمشاركة بهذا المؤتمر، موجها الدعوة الى شركات المقاولات العربية والمكاتب الإستشارية الهندسية لحضور هذا المؤتمر الهام، والاطلاع على المشاريع المطروحة الخاصة بإعادة الإعمار، والتي تتيح لهم فرص عمل كبيرة وسط أجواء أمنية مستقرة بات ينعم فيها العراق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »