بورصة وشركات

«المقاصة» ملتزمة بتسوية الصفقة.. الخميس المقبل

المال - خاص قال محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، إن احتساب الضريبة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطنى على الأهلى سوسيتيه جنرال، سيتم من خلال خصم %10 من قيمة الفرق بين سعر عرض شراء بنك قطر الوطنى،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، إن احتساب الضريبة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطنى على الأهلى سوسيتيه جنرال، سيتم من خلال خصم %10 من قيمة الفرق بين سعر عرض شراء بنك قطر الوطنى، وسعر شراء السهم فى السوق قبل العرض.

 
 محمد عبدالسلام

وأشار عبدالسلام إلى أنه فى حال شراء الأسهم على عدة عمليات، فسيتم احتساب متوسط مرجح للكمية، على أن يتم خصم الضريبة من الفارق بين سعر عرض «قطر الوطنى»، والمتوسط المرجح الذى سيتم احتسابه، مؤكداً أن شركة مصر المقاصة لديها الإمكانية الفنية لاحتساب الضريبة وفقاً لسعر شراء أى حامل للسهم.

وأضاف أن المقاصة ستلتزم بموعد تنفيذ وتسوية الصفقة، لأن %97.45 من حملة الأسهم استجابوا لعرض الشراء، وبالتالى سيتم التنفيذ فور موافقة المشترى على التسوية، مرجحاً أن يتم تنفيذ العملية يوم الخميس المقبل، وغالباً ما ستتم تسويتها فى يوم التنفيذ نفسه.

وأشار رئيس شركة مصر المقاصة إلى أن الضريبة معلنة منذ 3 أشهر، ولم تصدر بشكل مفاجئ قبل تنفيذ الصفقة، ومن ثم فإنه من الطبيعى أن يتم تنفيذها على صفقة سوسيتيه جنرال باعتبارها أول عملية استحواذ، تتم بعد صدور القانون الخاص بالضريبة.

وأعلنت إدارة البورصة أن إجمالى الكمية المعروضة للبيع استجابة لعرض شراء أسهم البنك الأهلى سوسيتيه جنرال المقدم من بنك قطر الوطنى، بلغ 432 مليوناً و183 ألفاً و782 سهماً تمثل %97.45 من إجمالى الأسهم المطلوب شراؤها، والتى تصل إلى 443 مليوناً و535 ألفاً و902 سهم تمثل نسبة %100 من أسهم الأهلى سوسيتيه جنرال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »