بنـــوك

المعهد المصرفي المصري يطلق برنامج أساسيات ائتمان الشركات في الصومال

نظم المعهد المصرفي المصري برنامج تدريبي حول ائتمان الشركات في الصومال ضمن الجهود التي يقوم بها البنك المركزي لتعميق العلاقات مع دول القارة

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلق المعهد المصرفي المصري برنامج أساسيات ائتمان الشركات في الصومال، والذي يهدف إلى تعريف المشاركين بكيفية استخدام وتحليل البيانات والتقارير المالية؛ بهدف اتخاذ القرارات الائتمانية في ضوء تحليل الصناعة وبنود الميزانية العمومية، من خلال توفير البرنامج لموظفي بنك Premier Bank بالصومال.

يأتي البرنامج استكمالًا لدور المعهد المصرفي المصري، بتوجيهات من البنك المركزي المصري، في دعم الاقتصاد والقطاع المالي في أفريقيا،

في هذا السياق أكد عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “إن توجهنا لإفريقيا يأتي في إطار توجهات البنك المركزي واستراتيجية الدولة للتعاون مع الدول الأفريقية وتوطيد العلاقات معها وتقديم الدعم الفني ونقل الخبرات المصرفية المصرية إليها”.

وأضاف نصير: “أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأساليب اتخاذ القرار الائتماني الصحيح وإعداد الدراسة الائتمانية باتباع إجراءات الأقراص الصحيحة المبنية على تحليل التدفقات النقدية للشركات والبيانات المالية التاريخية للشركات والتوقعات المستقبلية للأداء المالي والتدفقات النقدية المتوقعة”.

والبرنامج عبارة عن تدريب متكامل لمدة ستة أيام في 48 ساعة، وقد حضره 28 مشاركًا من المكتب الرئيسي لبنك Premier Bank في مقديشيو بالصومال.

جدير بالذكر أن المعهد المصرفي أطلق، في يناير الماضي، تحت رعاية البنك المركزي المصري ووزارة الخارجية المصرية وبالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، برنامج “دور البنوك المركزية في ظل سوق متغير– التجربة المصرية”.

وهو برنامج متكامل عن رحلة الإصلاح الاقتصادي في مصر لتحقيق التكامل الإفريقي الذي تسعى إليه الدولة المصرية مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019 واختيار طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، رئيسًا لجمعية البنوك المركزية الأفريقية لمدة عام، خلال انعقاد اجتماع الجمعية بشرم الشيخ في أغسطس 2018.

صورة جماعية للمشاركين

جانب من الدورة التدريبية
جانب من البرنامج التدريبي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »