بنـــوك

“المعهد المصرفى” يعقد ندوة عن تمويل البنوك لعجز الموازنة.. ابريل المقبل

المال-خاص:   في ضوء تراجع  النمو الذى يشهده الاقتصاد المصري منذ تداعيات ثورة الخامس والعشرين من يناير، تفاقمت حاجة الحكومة المصرية لتمويل عجز الموازنة العامة من خلال القطاع المصرفي. علا الخواجة  ومع ازدياد صعوبة الحصول على القروض الخارجية  - خاصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:
 
في ضوء تراجع  النمو الذى يشهده الاقتصاد المصري منذ تداعيات ثورة الخامس والعشرين من يناير، تفاقمت حاجة الحكومة المصرية لتمويل عجز الموازنة العامة من خلال القطاع المصرفي.

علا الخواجة

 ومع ازدياد صعوبة الحصول على القروض الخارجية  – خاصة بعد التخفيض المتتالي للتصنيف الائتماني لمصر- أصبح الاقتراض المحلى من خلال القطاع المصرفي هو المصدر الأساسي لتمويل عجز الموازنة. في هذا الإطار يعقد المعهد المصرفى ندوة يوم الاثنين الموافق 8 ابريل المقبل عن كيفية تعزيز قدرة البنوك المصرية على الموائمة بين دورها في مساندة الدولة مع تزايد عجز الموازنة ودورها التنموي في تمويل القطاع الخاص مع الأخذ في الاعتبار متطلبات تعظيم الربحية. وتأتى أهمية موضوع هذه الندوة من التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاع المصرفي المصري في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ، كما سيقوم المعهد بتكريم شباب المصرفيين الفائزين فى المسابقة البحثية الثالثة للمعهد.
 

شارك الخبر مع أصدقائك