استثمار

المعهد القومي للحوكمة والجامعة الفرنسية بمصر يبحثان سُبل التعاون

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى التعاون القائم منذ عام 2012 بين الوزارة والمنظمة الدولية الفرانكفونية Organisation internationale de la Francophonie لتنفيذ برنامج "اللغة الفرنسية في العلاقات الدولية"

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبلت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور دينيس دربي رئيس الجامعة الفرنسية بمصر وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وشارك في الاجتماع الدكتورة حنان رزق مدير شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى أفريقيا “تنمية”، ونبيل فؤاد مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية والدكتور هشام مراد رئيس قسم الدراسات العليا والعلاقات الدولية بالجامعة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى التعاون القائم منذ عام 2012 بين الوزارة والمنظمة الدولية الفرانكفونية Organisation internationale de la Francophonie لتنفيذ برنامج “اللغة الفرنسية في العلاقات الدولية”.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» تبرز 4 نقاط للرد على ما يثار حول تصفية «الحديد والصلب»

  والذي يستهدف تدريب الكوادر العاملة في إدارات العلاقات الدولية بالحكومة المصرية علي مهارات اللغة الفرنسية، في إطار مبادرة المنظمة المعروفة باسم “المبادرة الفرانكفونية الوطنية IFN  “.

ولفتت السعيد إلى تقدم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ببرنامج جديد للتدريب علي اللغة الفرنسية للكوادر الحكومية العاملة في مجال العلاقات الدولية بالتعاون مع المنظمة الدولية للفرانكفونية.

وذلك في إطار مبادرة المنظمة الدولية للفرانكفونية التي ستنفذ خلال الفترة من 2019-2022 حيث تم تخصيص برامج لستة عشر دولة فقط – من بينها مصر- من إجمالي ثمانية وثمانين دولة وحكومة عضو في المنظمة.

اقرأ أيضا  التفويلة بـ 65 جنيه ..وسعر الواحدة 320 ألف جنيه .. وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل إنتاج سيارات النصر الكهربائية

  ومن جانبها، أوضحت الدكتورة شريفة شريف أن الاجتماع شهد الاتفاق بين الطرفين على أن يكون التعاون المستقبلي في عدة محاور متمثلة في تقديم حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة.

وذلك في إطار اتفاق التعاون مع المنظمة الفرنكوفونية والتي تهدف إلى تعزيز المعرفة باللغة الفرنسية.

فضلا عن برامج العلاقات الدولية والدبلوماسية لعدد من المستفيدين يشمل الدبلوماسيين وموظفي الخدمة المدنية  ومديرين تنفيذيين وخبراء من الإدارة العامة المسؤولين عن القضايا الدولية.

والذين لهم دور في هيئات المنظمات الدولية والمؤسسات الأوروبية والمسؤولين عن الملفات الأوروبية والمتعددة الأطراف أو المشاركة في الاجتماعات الدولية.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة السماح للشركات الاستثمارية بمشروع الـ 1.5 مليون فدان ببيع أراض

وأضافت شريف أنه من المتوقع إعداد وتنفيذ عدد من الويبينار والبرامج في مجال تدريب الموظفين الإداريين في البلدان الأفريقية لنشر مبادئ الحكم الرشيد. كما يشمل التعاون المستقبلي الإصدارات العلمية بالتعاون مع وحدة الإصدارات العلمية بالمعهد والتي تهدف الي تعزيز الإنتاج البحثي بالمعهد.

فضلا عن إصدار مجلة الحوكمة من أجل التنمية المستدامة وهي مجلة علمية محكمة متخصصة في قضايا الحوكمة والتنمية المستدامة، ويشارك فيها باحثون من داخل المعهد وخارجه من مختلف التخصصات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »