عقـــارات

«المعمورة للسياحة» تطرح مشروعا أمام المطورين على مساحة 5500 متر

المشروع يتضمن تنفيذ مبنى بارتفاع 11 طابقا بخلاف الطابق الأرضى

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق طرح مشروع عقارى بمساحة 5500 متر مربع فى منطقة الإبراهيمية بالإسكندرية أمام المطورين، بعد استخراج التراخيص خلال أيام.

قال حسن عبده العضو، المنتدب للشركة لـ«المال»، إن المشروع من المتوقع أن يحقق عوائد تتجاوز مليار جنيه، لافتا إلى أنه سيتم طرحه بعد إنهاء إجراءات التقييم للأرض وكل التراخيص والإجراءات الإدارية.

وأوضح أنه حال عدم وجود مطور مناسب وفقا لاشتراطات الطرح فإن الشركة ستلجأ إلى التمويل الذاتى، بحسب أفضل السبل التى تعود بالعائد على الكيان، متوقعا البدء فى إنشاءات المشروع يناير المقبل.

وأضاف أن المشروع  يتضمن تنفيذ مبنى بارتفاع 11 طابقا بخلاف الطابق الأرضى، بعدد 434 وحدة سكنية وتجارية بالإضافة إلى 3 جراجات، مشيرا إلى أن المشروع يعتمد على إستراتيجية الشراكة مع القطاع الخاص التى تتضمن تعظيم العوائد وسرعة تنفيذ المشروع.

 وأوضح أن رئيسة الشركة القابضة للسياحة ميرفت حطبة، وفرت الدعم الفنى لإنهاء إجراءات المشروع والعمل على تعظيم عوائد الشركة من خلال تنفيذ خطة استثمارية تعتمد على مشاركة القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الشركة نجحت قبل نهاية 2018 فى سداد 130 مليون جنيه إجمالى المديونيات لدى البنوك، بعد تنفيذ مخططات إصلاح الشركة وإعادة هيكلتها.

 يذكر أن شركة المعمورة تعمل على اقتناء الأراضى الصالحة للبناء والتعمير والقيام بأعمال إنشاء المساكن وتمليكها واستثمار الأراضى وإقامة المنشآت السياحية وإداراتها واستغلالها وتأجيرها أو بيعها.

ويبلغ رأس مال الشركة 200 مليون جنيه مملوكة بالكامل للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وتأسست عام 1964.

 وكانت شركة المعمورة قد وقعت عقد تطوير وإدارة فندق «إيتاب» الأقصر و3 فنادق عائمة بأسوان مع شركة أربيان كنديان كومبانى «أراكان» لمدة 15 عاما، بحد أدنى مضمون للعوائد لصالح الأولى حوالى 40 مليون جنيه، على أن يتحمل المستثمر كل التكلفة الخاصة بالتطوير والتجديد والتشغيل والعمالة للفندق، الذى يضم 360 غرفة. وبموجب العقد تصبح نسبة مشاركة «المعمورة» %65 مقابل %35 لـ«أراكان».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »