استثمار

«المعز القابضة » تضخ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال 5 سنوات

المال - خاص قال المهندس مصطفى عبدالمعز، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة المعز القابضة إن الشركة لديها استراتيجية لتنفيذ مشروعات فى مجال الاستثمار العقارى والسياحى بالسوق المحلية بتكلفة استثمارية مليار جنيه خلال فترة زمنية لا تتجاوز 5 سنوات…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قال المهندس مصطفى عبدالمعز، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة المعز القابضة إن الشركة لديها استراتيجية لتنفيذ مشروعات فى مجال الاستثمار العقارى والسياحى بالسوق المحلية بتكلفة استثمارية مليار جنيه خلال فترة زمنية لا تتجاوز 5 سنوات .

 
 مصطفى عبدالمعز

وأشار عبدالمعز إلى إن المجموعة قد تتجه للاقتراض من الجهاز المصرفى لتمويل جزء من خطتها التوسعية، مشيراً إلى أن المجموعة وضعت سقفاً للاقتراض من البنوك لا يتجاوز %10 فى حين أن ما تم التعاقد عليه لا يتجاوز %2 من إجمالى المحفظة الاستثمارية التى قامت الشركة باستثمارها .

وعن الموقف الفعلى للمشروع الذى تعاقدت عليه الشركة فى إثيوبيا الخاص بتطوير 26 مليون متر مربع عن طريق ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون دولار، قال عبدالمعز إن الشركة بدأت خلال الفترة القليلة الماضية بتنفيذ المرحلة الأولى من بالمشروع .

ويقام المشروع بالقرب من بحيرة دندى والتى تبعد عن العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بنحو 100 كيلو متر مربع، ويتضمن انشاء نحو 20 فندقاً وسلسلة من الطرق ووحدات سكنية، بالإضافة إلى أماكن للترفيه والتسلية، حيث نجحت المجموعة فى التعاقد على المشروع منتصف عام 2010 ، وتتراوح المدة الزمنية اللازمة للتنفيذ بين 15 و 20 عاماً .

وتعمل المجموعة على إقامة مشروع سكنى متكامل فى مدينة الشيخ زايد يحتوى على 1500 وحدة ضمن مشروع الإسكان القومى، بالإضافة إلى 300 وحدة للإسكان الحر، علاوة على إنشاء منطقة تجارية .

شارك الخبر مع أصدقائك