اقتصاد وأسواق

«المعدنية» تستبعد قدرة المسابك على تصدير گامل الإنتاج

المال - خاص قللت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات من إمكانية قيام المسابك بتصدير كميات كبيرة من منتجات المسابك المحلية الى الأسواق الخارجية. وأرجعت مصادر بالغرفة فى تصريحات لـ«المال» صعوبة تصدير منتجات المسابك الى أن غالبية المسابك العاملة فى السوق…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

قللت غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات من إمكانية قيام المسابك بتصدير كميات كبيرة من منتجات المسابك المحلية الى الأسواق الخارجية.

وأرجعت مصادر بالغرفة فى تصريحات لـ«المال» صعوبة تصدير منتجات المسابك الى أن غالبية المسابك العاملة فى السوق المحلية متدهورة من الناحية التكنولوجية لأن غالبيتها مسابك صغيرة وبالتالى فإنها لن تستطيع المنافسة بقوة فى الأسواق الخارجية، خاصة أن المنافسة الخارجية شرسة جدا خلال المرحلة الراهنة.

وأشارت الى أن عدد المسابك العاملة فى مصر يصل الى نحو 5 آلاف مسبك، لافتا الى أن شركات محدودة جدا هى التى تقوم بالتصدير الى عدة أسواق مثل السعودية والإمارات والسودان.

وأوضحت أن صناعة المسابك تواجه مشاكل كبيرة باعتبارها صناعة ضد البيئة بما يستوجب نقلها الى خارج الكتلة السكنية، وهو الأمر الذى بدأته الحكومة وحددت أماكن لهم خارج الكتلة السكنية لكن لم تتم عمليات النقل حتى الآن.

وأشارت الى أن الانتقال سيكون له أثر إيجابى كبير على تحديث الآلات والمعدات بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ويضمن انتاجا عالى الجودة ومطابقا للمواصفات المطلوبة عالميا، الأمر الذى سيدعم القدرة التنافسية لمنتجات المسابك المحلية ويساعدها على اختراق الأسواق الخارجية.

وكان أحمد بيلى، عضو شعبة صناعة المسابك بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، قد أكد مؤخرا أن غالبية المسابك تسعى حاليا الى تصدير انتاجها الى الأسواق الخارجية لمواجهة الركود الحالى المسيطر على السوق المحلية والتى تسببت فى خفض الطاقات الانتاجية للمسابك الى نحو %30.

شارك الخبر مع أصدقائك