Loading...

«المعدنية» تتفاوض مع البنك الأهلى للحصول على 40 مليون جنيه لتمويل المسابك

Loading...

«المعدنية» تتفاوض مع البنك الأهلى للحصول على 40 مليون جنيه لتمويل المسابك
جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الخميس, 26 يوليو 12

المال – خاص

تتفاوض غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات مع البنك الأهلى المصرى للحصول على 40 مليون جنيه، وذلك لتمويل المسابك التى سيتم نقلها من منطقة شبرا الخيمة الى منطقة الصفا الصناعية.

 
 محمد سيد حنفى

قال محمد سيد حنفى، مدير عام الغرفة فى تصريح لـ«المال»، إن عدد المسابك التى سيتم نقلها يصل الى نحو 40 مسبكا، وتحتاج الى تمويل يقدر بنحو 40 مليون جنيه، وذلك بما يتراوح بين 300 ألف و3 ملايين جنيه للمسبك الواحد.

وأشار الى أن هذه المسابك حصلت على الأراضى اللازمة فى منطقة الصفا بمحافظة القليوبية، وتقوم حاليا بتسديد الأقساط المستحقة عليها، لافتا الى أنها تحتاج الى التمويل للقيام بعمليات البناء وشراء بعض المعدات وتحديث البعض الآخر بما يساعدها على بدء الانتاج.

وقال إنه من الضرورى لتوفير التمويل للمسابك بفائدة بسيطة جدا، وكذلك منحها تسهيلات فى السداد باعتبار أن هذه المسابك من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا الى وجود 4 مسابك كبيرة فقط نجحت فى الانتقال الى منطقة الصفا الصناعية وبدأت العمل.

وأشار الى أن الغرفة ستسعى للحصول على منحة من هيئة المعونة الأمريكية من أجل توفير التمويل لهذه المسابك، لافتا الى وجود بعض المسابك فى المناطق السكنية فى محافظتى الجيزة والإسكندرية، وسيتم نقلها الى مناطق أخرى بعيدا عن السكان من أجل الحفاظ على صحة المواطنين من الانبعاثات الضارة الناتجة عن عمليات حرق وصهر المعادن، وبالتالى ستحتاج هذه المسابك الى تمويل لبدء العمل فيها وضخ استثمارات جديدة.

جريدة المال

المال - خاص

1:48 م, الخميس, 26 يوليو 12