عقـــارات

المعارض لا تزال السلاح الفعال لتنشيط مبيعات الشركات العقارية

استنادًا لآراء مطورين حضروا آخر فعالية بالسوق المحلية

شارك الخبر مع أصدقائك

اتفق عدد من مسئولى شركات التطوير العقارى على فاعلية انعقاد المؤتمرات العقارية بالسوق المصرية، نظراً لقدرتها على زيادة مبيعات الشركات، ومحاولة تقليص الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا على مبيعات الشركات، إضافة لحضور الراغبين بالاستثمار العقارى بكل المعارض.

المال تواصلت مع بعض الشركات التى حضرت آخر معرض عقارى تم تنظيمه بالسوق، وهو المعرض العقارى التابع لمؤسسة الأهرام، باعتباره أول معرض يتم تنظيمه بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، للحديث عن تقييمهم للمعرض، وهل استفادت الشركات بشكل فعلى من المعرض أم لا؟

أكد مسئولو الشركات أنهم استفادوا بقوة من معرض الأهرام، وبالفعل تم بيع نحو 85% من المستهدفات للمعرض، وهو ما يعد مؤشرًا جيدًا على فاعلية المعارض، وبدء اهتمام المواطنين بالشراء.

يُشار إلى أن الفترة الماضية شهدت اتجاه مؤسسات متنوعة لتنظيم المعارض والمؤتمرات العقارية، إلى جانب التوسع فى تقديم نظيرتها الإلكترونية، فى ظل أزمة فيروس كورونا.

كشف آسر حمدى، رئيس مجلس إدارة شركة «الشرقيون للتنمية العمرانية» أن معرض الأهرام شهد إقبالًا مميزًا من قبل المواطنين للتعرف والشراء بالقطاع العقارى، خاصة أنه يعد أول مؤتمر يتم تنفيذه منذ انتشار فيروس كورونا منذ مارس السابق.

اقرأ أيضا  فرج عامر يقتحم القطاع العقاري ويرصد 10 مليارات جنيه لإنشاء ناطحات سحاب بالإسكندرية

وأوضح أن المعرض شهد تطبيق معايير أمان جيدة لحماية المواطنين، خاصة مع الظروف الاستثنائية؛ إلى جانب أنه خطوة إيجابية للمطورين والمواطنين.

وأعلن آسر حمدى أن شركته حققت إجمالى مبيعات بحوالى 350 مليون جنيه، مما يقرب من القيمة المستهدفة التى بلغت 400 مليون جنيه.

انخفاض عدد الرواد إلى النصف.. ولكن أغلب الحضور من العملاء الراغبين فى الشراء

وقال محمد منير رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز للاستثمار العقاري، أن المعرض الأهرام العقارى يعد من أبرز المعارض التى لاقت قبولًا من قبل المواطنين، مشيرًا إلى أنه نسبة الحضور بلغت %50 من الطاقة التى حضرت خلال العام الماضى، ولكن العام الحالى اتسم بأن الحضور من العملاء الحقيقيين الراغبين فى الاستثمار وشراء وحدات عقارية.

وأعلن محمد منير أن فيوتشر هومز حققت مبيعات بقيمة 30 مليون جنيه، وبنحو 30 وحدة خلال المعرض.

اقرأ أيضا  «ماونتن فيو» تضخ 4.2 مليار جنيه خلال العام الحالي

ونوه إلى أن القطاع العقارى شهد مرحلة سيئة خاصة فى بدايات انتشار وباء كورونا المستجد، شأنه شأن باقى القطاعات الاقتصادية العالمية.

فيما قال أحمد أبو السعود رئيس القطاع التجارى بشركة ليفنج يارد إن شركته نجحت فى بيع نحو %85 من مستهدفاتها خلال معرض الأهرام الأخير، بمبيعات بلغت 1.3 مليار جنيه.

وأبدى أبو السعود تحفظه على ظاهرة لجوء بعض الشركات العقارية العارضة فى المؤتمر لاستخدام مكبر الصوت، بما يؤثر سلباً على باقى الشركات وإجراء المناقشات بين العملاء.

ونوه أبو السعود بأنه بصدد طرح مشروع برج بعدد 9 أدوار خلال الأيام المقبلة بمنطقة down town القريبة من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بينما قال المهندس هشام الخولى رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز للتطوير العقاري، إن معرض الأهرام كان فرصة مميزة للعملاء للتعرف على شركات العقارات ومشروعاتها المختلفة.

وأعلن الخولى أن شركته حققت بنحو %85 من المستهدف خلال أيام المعرض.

وكشف الخولى عن أن الشركة وفرت للعميل آلية لاختيار موقع ومساحات الوحدات قبل حجزها للشراء؛ إلى جانب سداد بنحو %30 من مقدم سعر الوحده وبدء التقسيط بعد مرور عام على التعاقد.

اقرأ أيضا  6 شركات تتنافس لاقتناص 3582 متر نشاط فود كورت بمدينة دمياط الجديدة

وأضاف أن العميل متوقع حصوله على عوائد سنوية بنحو %12 أما فى حالة سداد %40 كمقدم فسوف يحصل على عوائد بنسبة تصل إلى %16

وأوضح الخولى أن عروض الشركة تم طرحها على جميع مشروعات جراند سكوير، التى تضم مولا تجاريًا إداريًا، إلى جانب مشروع تشامب اليسيه التجارى والإدارى.

وقال عمرو حسن رئيس قطاع المبيعات بشركة إيدج القابضة إن القطاع العقارى متشوق لإبرام مؤتمرات، خاصة أن السوق لم يشهد مؤتمرات خلال خلال عام 2020.

وأوضح حسن أن %85 من حضور أى مؤتمر عقارى هم عملاء مستهدفون لشراء وحدات عقارية.

وأعلن أن الشركة حققت نحو 50 مليون جنيه مبيعات بمشروع OIA خلال معرض الأهرام.

وأشار إلى أن المبيعات المحققة خلال معرض الأهرام يعزز حماسة الشركة فى معرض سيتى سكيب، كاشفًا عن أن أى معرض عقارى يعد مؤشرًا للإقبال والرواج بالسوق

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »