ثقافة وفنون

المطربون يغيبون لأول مرة عن أغانى الانتخابات.. ما الأسباب؟

على تقديم أغلب المطربين المصريين أغنيات حماسية تحفز الناس على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتاد الجمهور المصرى دائما خلال السنوات الماضية ، على تقديم أغلب المطربين المصريين أغنيات حماسية تحفز الناس على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية ، وحققت هذه الأغنيات نجاحات كبيرة منها أغنية ” بشرة خير” للمطرب حسين الجسمي وأغنية ” أبو الرجولة” لحكيم وأغنية “انزل شارك” لهانى شاكر وكذلك أغنية “شارك” للمطرب محمد فؤاد أيضا.

لكن غاب المطربون هذا العام عن المشهد الانتخابي ولم يطرح أى فنان منهم اغنية جديدة لتحفيز الناس للمشاركة في الانتخابات التى انطلقت الساعات الماضية في مصر ، باستثناء اغنية واحدة فقط يقدمها نجل المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم عصام بعنوان: “كلنا هانروح الانتخابات ” من كلمات خالد سعيد وألحان سيد شعبان عبدالرحيم اسوة بوالده الراحل الذى كان يحرص على تقديم اغنيات من هذه النوعية دائما فى أى مناسبة مهمة تخص البلاد .

اقرأ أيضا  هبة طوجي والرحباني ومعلوف يجتمعون في حفل عالمي لدعم ضحايا بيروت

أكرم عادل: أزمة كورونا أثرت بدرجة كبيرة على المطربين وأغانى الانتخابات مفيدة للجمهور

ويرى الموزع الموسيقى أكرم عادل أن ظروف وأزمة فيروس كورونا مؤخرا اثرت بدرجة كبيرة على المطربين ، وكان ذلك سبب في عدم طرحهم أغنيات جديدة عن الانتخابات لاول مرة منذ سنوات .

واضاف ان هذه النوعية من الاغنيات تساهم في تعريف الجمهور بحقوقهم وضرورة المشاركة فى تحقيقها فى هذه المناسبات المهمة.

ولفت الى أن هناك اغنيات معينة تقدم في هذه المناسبات تكون بهدف اغراض ومصالح شخصية ، وهى لا تؤثر كثيرا في الناس وتكون غير صادقة ولا يتذكرها الكثيرين بعد فترة من طرحه ، منوها بأنه يحرص كموزع موسيقي في الساحة الفنية والغنائية على تقديم اغنيات في اغلب المناسبات لكن لم يعرض عليه اغنية معينة عن الانتخابات الحالية لتقديمها للشعب المصرى.

اقرأ أيضا  سارة سعيد تواصل تصوير ضي القمر بمسلسل إلا أنا

حلمى بكر: نفسيات المطربين سيئة بالإضافة أن هذه الأغنيات مل منها الجمهور

ويرى الملحن حلمى بكر أن عدم تقديم اي مطرب لاغنية خاصة تعبر عن الانتخابات الحالية لاول مرة منذ سنوات يرجع ، لان هذه النوعية من الاغنيات زادت عن حدها خلال الاعوام الماضية ولم تكن مؤثرة بدرجة كبيرة في الجمهور باستثناء اغنيات معينة فقط ، أما الباقية فمرت مرور الكرام على اذن المستمعين.

وقال ايضا ان الحالة النفسية للمطربين سيئة هذه الايام ، برغم ان بعضهم يغنون لأى شىء الاهم بالنسبة لهم التواجد في السوق فقط، مؤكدا أن مصائب بعض الناس تكون فوائد لدى البعض.

اما بخصوص تقديم مطربين شعبيين لاغنيات عن الانتخابات مثل نجل المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم فاوضح بكر ان هذه الاغنيات لن تحقق اي اضافة حقيقية في السوق او للجمهور لانها اصوات ليست لها اي قاعدة جماهيرية، إضافة إلى أن نوعية اغانى الانتخابات يجب ان تكون لها مرادفات والحان معينة تقدم فيها حتى تصل للجمهور بصدق وتؤثر فيه .

اقرأ أيضا  هاني شاكر وإيهاب توفيق وجسار.. يطرحون كليبات نهاية العام

مصطفى السويفى: لن تحقق نجاحا أو تريند حاليا فى ظل الظروف الحالية

ويرى المنتج الموسيقي مصطفى السويفى أن أغانى الانتخابات لأى مطرب حاليا لو قدمت لن تحقق نجاحا او تريند على مواقع التواصل الاجتماعى.

ونوه بأن أى مطرب فى تقديمه أغنية جديدة يجب أن تحقق جذبا جماهيريا كبيرا ، والا فلن تكون لها فائدة ، إلى جانب أن أغلب المطربين يحاولون الابتعاد عن هذه النوعية من الأغنيات.

وقال أيضا إن أغانى الانتخابات برغم أنها تكون جيدة لكن تحتاج لتوقيت معين لطرحها ، وحالة الجمهور حاليا فى مصر متأثرة بظروف فيروس كورونا بدرجة كبيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »