نقل وملاحة

المطارات الأغرب والأكثر خطورة في العالم

وكالات

أعدت صحيفة "التليجراف" البريطانية تقريراً يستعرض عدداً من المطارات الغريبة والأكثر خطورة في جميع أنحاء العالم، والتي تصدرها مطار "دنفر الدولي".

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

أعدت صحيفة “التليجراف” البريطانية تقريراً يستعرض عدداً من المطارات الغريبة والأكثر خطورة في جميع أنحاء العالم، والتي تصدرها مطار “دنفر الدولي”.
 

1- مطار “دنفر الدولي” في أمريكا:
 

سيطرت نظرية المؤامرة على هذا المطار منذ افتتاحه عام 1995 حيث طلب المهندس “فيليب شنايدر” بنائه تحت الأرض، كما اقترح آخرون أن يخبئ المطار قاعدة عسكرية سرية، كما يحوي المطار أربع لوحات غريبة على الجدران بها مشاهد مزعجة.
 

2- مطار “كورشوفيل” في فرنسا:
 

مدرج المطار يقع على منحدر للتزلج قصير للغاية طوله 537 متراً فقط، بانحدارقدره 18.5٪ وهو ما يبطأ سريعاً الطائرات القادمة، ويحتاج الطيارين تصريح خاص للهبوط فيه.
 

3- مطار”الأميرة جوليانا الدولي” في جزيرة “سانت مارتن”:
 

يعد ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في منطقة شرق البحر الكاريبي وتحلق الطائرات على بعد أمتار فقط فوق رؤوس الجالسين على الشواطئ.
 

4- مطار”دون موينج الدولي” في العاصمة التايلندية “بانكوك”:

لا يبدو المطار للوهلة الأولى غريباً، إلا إنه في الحقيقة يقع بين مدرجي المطار ملعباً للجولف يمتلكه سلاح الجو الملكي التايلاندي.
 

5- مطار “جبل طارق الدولي”:

 إن نقص المساحات المسطحة في أرض جبل طارق الضيقة تجعل المدرج الوحيد لشبه الجزيرة يتقاطع مع طرقها المزدحمة، وهناك زوج من الحواجز البسيطة التي تمنع اصطدام الطائرات مع السيارات.
 

6- مطار “Juancho E. Yrausquins” في جزر “الأنتيل” الهولندية:
 

يبلغ طول المدرج حوالي 396 متراً لذلك فهو لا يصلح إلا للطائرات الصغيرة، ويشكل الهبوط فيه واحداً من أصعب التحديات التي تواجه الطيارين، وتحيط بها الجبال العالية من جهة والمنحدرات من الثلاث جهات الأخرى.
 

7- مطار”كانساي الدولي”في”اليابان”:
 

للتغلب على نقص المساحة، شيد المهندسين هذا المطار على بعد ثلاثة أميال قبالة ساحل “أوساكا”، واستغرق بنائه أربع سنوات وهو ذو هيكل ضخم.
 

8- مطار “بارا الدولي” في “اسكتلندا”:
 

يقع على شاطئ جزيرة “هبرديان” حيث تم استخدام الرمال الاسكتلندية كمدرج مؤقت منذ الثلاثينات، وينظم المطار حوالي 1000 رحلة سنوياً.
 

9- مطار “بارو” الدولي في “بوتان”:
 

يحيط به جبال الهيمالايا شاهقة الارتفاع ولذلك يتطلب مهارات غير عادية من الطيارين، كما أن الهواء المتخلخل على مستوى ارتفاع 2,235 متراً يفاقم الأمر خطورة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك