اقتصاد وأسواق

«المصيلحي» يطالب شركتى الجملة بسرعة تسليم المقررات التموينية

على أن ينتهى صرفها للبقالين وجمعيتى قبل منتصف الشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لـ»المال»، إنه تم التنبيه على مسئولى شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة، التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، سرعة صرف المقررات التموينية للفروع المسئولة عن صرف المقررات للمواطنين.

يذكر أن وزارة التموين تقوم بطرح مجموعة من السلع الغذائية وغير الغذائية على قائمة المقررات التموينية، يصل عددها إلى 20 سلعة بين سلع غذائية، وبقوليات، وزيوت، ومنظفات شخصية ومنزلية.

تطرح تلك السلع من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التى تقوم بدورها بتوزيع السلع على 32 ألف بدال تمويني، وما يقرب من 4 آلاف فرع جمعيتي، والفروع التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية «الأهرام، والنيل، والإسكندرية».

أكد المصيلحى أنه سيتم قبل منتصف الشهر الجارى تسليم السلع والمقررات التموينية لبدالى التموين، وفروع مشروع جمعيتى فى جميع محافظات الجمهورية.

يحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيهًا كل شهر، يشترى من خلالها ما يختاره من السلع المتاحة على قائمة المقررات التموينية.

يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، موزعة كالتالى 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز. محمد مجدي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »