اقتصاد وأسواق

المصيلحي : صرف المقررات التموينية مستمر ولم يتم حذف حاملي البطاقات بسبب الدخل أو المعاش

نافيا وجود أي عوائق أو نقص في عمليات صرف المقررات التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن عمليات صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر يناير الجاري مستمرة بشكل طبيعي ، نافيا وجود أي عوائق أو نقص في عمليات صرف المقررات التموينية .

وقال وزير التموين، إن شركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بعدد 1500 فرع، ونحو 6 آلاف منفذ جمعيتي، وما يقرب من 28 ألف بقال تموين مستمرين في صرف سلع فارق نقاط الخبز عن ديسمبر الماضي.

وأوضح أن شركة فرست المسؤولة عن بطاقات التموين في مكتبي العباسية و شبرا تقوم بشكل دوري بعمل صيانة لماكينات صرف السلع ، مشيرا إلي أنه من يوم 1 الي يوم 12 يناير الجاري ، تم التعامل مع 26 ألفا و960 بطاقة تموين.

اقرأ أيضا  وزير التموين : مستهدف إقامة منطقة لوجستية متخصصة في التمور ومنتجات النخيل بالوادي الجديد

ونفي المصيلحي، ما تم إذاعته في بعض برامج التوك شو ونشرة علي بعض المواقع الإخبارية عن قيام الوزارة بحذف المواطنين من البطاقات التموينية بسبب الدخل او المعاش.

وقال إنه لا صحة لذلك ولم يتم حذف أي مواطن مستحق من على البطاقات التموينية بسبب دخله او معاشه، مؤكدة في الوقت نفسه بأنه قد تم إصدار ما يقرب من 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجاً، خلال الفترة السابقة.

اقرأ أيضا  أسعار الفحم تهبط بنسبة 8% وسط بحث الصين التدخل في الأسواق

وأضاف المصيلحي أن ذلك وفقاً للقواعد إضافة مواليد هذه الأسر بحد اقصى 4 أفراد لأى بطاقة تموينية جديدة يتم إصدراها أو إضافة أفراد على بطاقات قائمة بالفعل.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد في تصريحات صحفية سابقة على أنه تم الأخذ بمعايير الدخل والإنفاق خلال عمليات تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم.

اقرأ أيضا  التجارة الداخلية: زيادة متوقعة في الخضروات والفاكهة واللحوم والألبان بعد ارتفاع البيض وعيش الفينو (فيديو)

وأشار إلى أن معيار الدخل المرتفع تم تحديده بالنسبة للمقيدين على قواعد بيانات المستحقين للدعم بمعاش 4000 جنيه، أو راتب شهري 12 ألف جنيه للأسرة.

كما وضعت وزارة التموين شروط استخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة أن لا يتجاوز الدخل الشهري لرب الأسرة عن 1500 جنيه في حالة إذا كان مازال في الخدمة، وفي حال خروجه على المعاش أن لا يتجاوز معاشه الشهري 1200 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »