اقتصاد وأسواق

المصيلحي: اكتشفنا بطاقة تموين باسم الرئيس السيسي وتم وقفها مع اتخاذ الإجراءات القانونية

التموين: تم اكتشاف البطاقة في عام 2018 وتم وقف الصرف بها

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه منذ أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في ملف تنقية البطاقات، كان من ظواهر التلاعب التي تم رصدها والتعامل معها وجود أرقام قومية صحيحة ولكن ليست من أفراد العائلة.

وقال المصيلحي في بيان اليوم إنه فيما يتعلق بما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن وجود بطاقة تموين باسمه في محافظة المنيا، فإنه تم اكتشاف ذلك وتم إلغاء البطاقة في حينه .

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 3-12-2021 وثبات عيار 21

وأكد وزير التموين أنه حتى الآن يتم مراجعة البطاقات التموينية بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتم اتخاذ اللازم والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 تم الوصول إلى تنقية قاعدة البيانات وتم الربط مع كافة القواعد ذات العلاقة .

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قال صباح اليوم خلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، وأبرزها مشروع “أهالينا 2″، إنه اكتشف وجود بطاقة تموين تصرف باسمه في محافظة المنيا .

اقرأ أيضا  «المالية» تُجري حركة ترقيات بـ«الجمارك» لمدة عام في مراكز قيادية (مستند)

وأضاف “السيسي” خلال كلمته اليوم: “أنا قلت لدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قبل كده أنا ليا بطاقة في المنيا باسمي بيتصرف بيها التموين، وفي ناس موجودة مش بتاخد البطاقة فعلًا، وهي مش عايزاها صحيح، وهي مستخدمة في حتة تانية وأماكن اخرى”.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ”المال” إنه تم وقف بطاقة التموين الصادرة باسم رئيس الجمهورية منذ عام 2018 .

اقرأ أيضا  «تجاوز 21%».. التضخم في تركيا يقفز إلى أعلى مستوى له في 3 سنوات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »