سيـــاســة

“المصريين الأحرار” يُدين الاعتداء على الكنيسة المصرية بليبيا وتخاذل “الرئاسة”

كتب - محمد حنفى:   أدان حزب المصريين الأحرار هجمة عناصر التطرف الليبية ضد أماكن العبادة وخصوصاً بعد الاعتداء الأخير الذي تعرضت له كنيسة مارمرقس المصرية ببني غازي.   وأوضح الحزب في بيان صحفي اليوم أن هذا العمل الإجرامي يأتي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد حنفى:
 
أدان حزب المصريين الأحرار هجمة عناصر التطرف الليبية ضد أماكن العبادة وخصوصاً بعد الاعتداء الأخير الذي تعرضت له كنيسة مارمرقس المصرية ببني غازي.
 

وأوضح الحزب في بيان صحفي اليوم أن هذا العمل الإجرامي يأتي في أعقاب سلسلة من الانتهاكات والملاحقات التي يتعرض لها المسيحيون المصريون في ليبيا.

 ووصف البيان موقف الحكومة المصرية بالضعف والتراخي لعدم المبادرة بتحرك عاجل فور الأنباء التي أكدت تعرض مواطنين مسيحيين لعمليات سجن وتعذيب خلال الفترة الأخيرة.

واستنكر بيان المصريين الأحرار تجاهل مؤسسة الرئاسة ورئيس الدولة لما يتعرض له المصريون المسيحيون في ليبيا.

 وأشار إلى ازدواجية موقف الرئاسة وسياسة التمييز والكيل بمكيالين للحكومة خلال التحرك العاجل الذي جرى بشأن مشكلة المصريين المنتمين لجماعة الاخوان في دولة الإمارات.

وطالب الحزب وزارة الخارجية بتكثيف جهودها لضمان حماية المصريين الموجودين في ليبيا، مشددًا على ضرورة قيام المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية بتحرك عاجل لتجريم الاعتداء المتكرر على دور العبادة في ليبيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »