سيـــاســة

“المصريين الأحرار” يطالب بالتخلص من بيروقراطية القوانين لتشجيع الاستثمار

"المصريين الأحرار" يطالب بالتخلص من بيروقراطية القوانين لتشجيع الاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان عوف

وصفت أميرة العادلي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لمصر بـ”الهامة”، إذ تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين تساهم في خلق مناخ مناسب للاستثمار.

وطالبت العادلي – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب- أن يكون لدى مصر قوانين جاذبة للاستثمار، موضحة أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، خرج بنتائج هائلة ولكن بيروقراطية القوانين ساهمت في تعطيل الاستثمار.

وأضافت العادلي أن زيارة الرئيس الفرنسي في هذا التوقيت مهمة جدًا، لافتة إلى حديثه حول قوة العلاقات المصرية الفرنسية والتعاون المشترك بين البلدين، وأن فرنسا متمسكة بعلاقتها مع مصر، وأن الحزب يرى أنها فرصة مهمة جدا أن نستغلها.

ولفتت العادلي، إلى زيارة وفد “المصريين الأحرار” برئاسة المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب، والدكتور عصام خليل رئيس الحزب، إلى العاصمة الإيطالية روما، مؤكدة أن الزيارة نابعة من دور الحزب السياسي، والذي يحتم على الحزب عمل علاقات مع الدول الأخرى.

وأكدت العادلي أن الزيارة كانت “ناجحة جدًا”، وأهم شئ التفت إليه الحزب – خلال الزيارة- أن مصر لا تعيش داخل دائرة مغلقة، ولكن كل حديث إعلامي أو تصريح أو برنامج توك شو، أو في جريدة يتم ترجمته، وأن كل كلمة كانت تترجم، وتصل إلى الجانب الإيطالي، ولهذا يجب ضبط الأداء الإعلامي، مؤكدة أن كل تصريح في الإعلام قد يؤثر على العلاقات مع الدول أو من الممكن أن تفتعل أزمات دون مبرر.

وأشارت العادلي إلى أنه بخصوص جزيرتي تيران وصنافير، فإن “المصريين الأحرار” يرى أن هناك حالة من الأقوال المتضاربة، وهناك انقسام والمجتمع المصري لا يتحمل انقسام، لافتة إلى أن الحزب سيقوم بتشكيل لجان لدراسة الوثائق التاريخية والاتفاقية التي ستعرض على البرلمان، وسيدرس الجانب الجيولوجي واعتبارات الأمن القومي، وسيستمع للطرفين ووجهتي النظر لكي يصل إلى رأي مبني على وثائق وأدلة.

وأوضحت العادلي أن الأزمة كانت في الإعلان المفاجئ عن ضم الجزيرتين للسعودية، والطريقة التي تناول بها الإعلام والسوشيال الميديا الموضوع، مضفية أن الحزب مقتنع بضرورة تكوين وجهة نظر صائبة في تلك القضية، لأنه “المصريين الأحرار” يمثل جزء كبير من المجتمع المصري وضع ثقته فيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »