سيـــاســة

المصريون بالخارج يواصلون التصويت في أول أيام جولة الإعادة لانتخابات «الشيوخ»

بـ141 لجنة فى 124 دولة بمختلف مقار سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية

شارك الخبر مع أصدقائك

تواصل اللجان الانتخابية بالخارج عملها الخاص باستقبال خطابات التصويت لانتخابات مجلس الشيوخ حتى الساعة التاسعة مساءً اعتباراً من اليوم الموافق ٦ سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى الأربعاء الموافق ٩ سبتمبر ٢٠٢٠ وفقاً للتوقيت المحلي للبعثة التي يجري فيها الاقتراع.

وانطلقت اليوم الأحد جولة الإعادة لانتخابات المصريين بالخارج لاختيار أعضاء مجلس الشيوخ ، بمقار سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بالدول المختلفة والبالغ عددها 141 لجنة في 124 دولة.

وتجري جولة إعادة الانتخابات على مدار اليوم وغدا الإثنين بالخارج، لشغل 26 مقعدا بمجلس الشيوخ مخصصة لـ 14 محافظة، على رأسها محافظة الجيزة والتي ستشهد إعادة الانتخابات على مقعد واحد حيث جرى حسم ٧ مقاعد من المقاعد المخصصة لدائرتها، بالإضافة إلى محافظة القليوبية والتي جرى فيها حسم ٥ مقاعد، لصالح حزب مستقبل وطن.

اقرأ أيضا  «سياحة البرلمان» : تسهيلات جديدة لإصدار تراخيص البناء بمناطق حقوق الارتفاع الجوي

ومن المقرر أن تجري جولة إعادة علي المقعد المتبقي بين كل من مرشح حزب الشعب الجمهوري أبو سريع إمام، والمرشح المستقل خالد عرفات.

وبالنسبة لمحافظة المنوفية والتي شهدت حسم مقعدين لكل من علاء الدين طاحون مرشح حزب مستقبل وطن وأسامة فهيم مرشح حزب الشعب الجمهوري، فيما ستشهد المحافظة جولة إعادة على مقعدين آخرين بين ٤ مرشحين بينهما مرشحان منتميان لحزب مستقبل وطن هما كل من هشام أبو علي وحسن الخولي، وينافسهما المرشحان صلاح عبد المعبود فايد وأحمد طاهر الفقي.

ومن بين المحافظات التي ستشهد جولة إعادة أيضا محافظة بني سويف والتي جرى فيها حسم مقعدين ذهبوا لمرشحي حزب مستقبل وطن أحمد حسن سليم ومحمد علي عبد الفضيل، فيما ستجري جول الإعادة على مقعد واحد بين المرشحين نبيل ثروت وأحمد سرور، كما ستشهد محافظة أسيوط انتخابات إعادة على ٣ مقاعد بعدما جرى فيها حسم مقعد واحد فقط لصالح مجدي عبد الرحيم سليم مرشح حزب مستقبل وطن.

اقرأ أيضا  الداخلية تستجيب لالتماس 3 نزلاء بسجن القناطر بزيارة زوجاتهم

كما تضم قائمة المحافظات التي ستشهد جولة إعادة لانتخابات مجلس الشيوخ ، تسع محافظات ستجرى إعادة الانتخابات على جميع المقاعد المخصصة لها وهي سوهاج وقنا والأقصر وأسوان ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية ومرسى مطروح.

ويقتصر التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج على آلية التصويت بالبريد، نظراً للظروف المرتبطة بتفشي فيروس كورونا في بعض الدول.

اقرأ أيضا  الجريدة الرسمية تنشر اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ لمن سبق لهم تسجيل بياناتهم والبعثة الدبلوماسية التابع لها محل إقامتهم بالخارج، على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الفترة التي حددتها الهيئة اعتباراً من السبت ٢٥ يوليو الماضي وحتى الجمعة الموافق ٣١ يوليو الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »