«المصرية وأوتوموتيف» تبيع 200 سيارة من فولكس فاجن التجارية بالربع الأول

قال محمد مراد، مدير قطاع فولكس فاجن التجارية، إن الشركة تعكف حاليًا على إنهاء الإفراج الجمركى لطراز فولكس فاجن مالتى فان، تمهيدًا لتقديمها بحلول يونيو المقبل، بفئة واحدة فقط، بسعر يصل إلى مليون و200 ألف جنيه

«المصرية وأوتوموتيف» تبيع 200 سيارة من فولكس فاجن التجارية بالربع الأول
شريف عيسى

شريف عيسى

9:06 ص, الأحد, 21 أبريل 19

تمكنت المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، من تسليم ما يزيد عن 200 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالى، من طرازات كادى وكرفال، المنتميتين إلى فئة السيارات التجارية.

وقال محمد مراد، مدير قطاع فولكس فاجن التجارية، إن الشركة تعكف حاليًا على إنهاء الإفراج الجمركى لطراز فولكس فاجن مالتى فان، تمهيدًا لتقديمها بحلول يونيو المقبل، بفئة واحدة فقط، بسعر يصل إلى مليون و200 ألف جنيه.
وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إطلاق طراز كرفال، والمنتمية لفئة الميكروباص 11 راكبا، والتى ستسهم بشكل كبير فى تعزيز مكان العلامة الألمانية التجارية فى السوق المحلية.

تسليم الدفعة الأولى من فولكس فاجن كرفال

وأشار إلى أنه خلال الشهر الماضى تم تسليم الدفعة الأولى من فولكس فاجن كرفال، المدعومة بمحرك بنزين TSI سعة 2000 سى سى، بقوة 150 حصانًا، مؤكدا أن المصرية التجارية وأوتوموتيف تستهدف بيع 200 سيارة منها بنهاية العام الجارى.

واستبعد إمكانية توريد فولكس فاجن كرفال للشركات العاملة فى مجال خدمات النقل الجماعى الذكى، مثل أوبر وسويڤل، خاصة وأن تلك الشركات تستهدف الحصول على ميكروباصات ذات سعة 14 راكبا، فى حين أن كرفال تتوافر بفئة 11 راكبا فقط.

وأوضح أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية وفقًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية ساهم فى زيادة الطلب على كل أنواع السيارات ذات المنشأ الأوروبى بصفة عامة، وفولكس فاجن التجارية بصفة خاصة لا سيما وأن تطبيق «زيرو جمارك» أدى إلى تراجع أسعارها بنسبة %11.

تراجع أسعار السيارات الأوروبية

جدير بالذكر أن أسعار السيارات الأوروبية المستوردة تراجعت بداية من يناير من العام الحالى بنحو %2.6، إلى %31.1، مع تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

وتوقع «مراد» أن يشهد الربع الثانى من هذا العام نموًا فى مبيعات العلامة الألمانية بنسبة تصل إلى %30، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الربع الأول.
وأعادت المصرية التجارية وأوتوموتيف تفعيل فولكس فاجن التجارية خلال فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، والذى أقيم فى سبتمبر الماضى، بعد توقف دام لأكثر من عامين ونصف، وتستهدف الشركة تسليم وبيع ما يقرب من 1000 سيارة خلال العام الأول من إعادة تفعيل الوكالة، بالتزامن مع تمتعها بزيرو جمارك.