اقتصاد وأسواق

«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقود تنفيذ بقيمة 6 مليارات جنيه

قعت صباح مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدين مع شركة سيمنس مصر بتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

■ من يناير حتى يونيو الجارى

■ نصيب «سيمنس مصر» 21 مليون جنيه

كشف مسئول بارز فى «المصرية لنقل الكهرباء»، عن أن شركته وقعت على عقود تنفيذ وإنشاء حزمة مشروعات بقيمة مالية تتجاوز 6 مليارات جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو الجارى.

أضاف المصدر فى تصريح لـ»المال» أن المشروعات تتضمن إنشاء خطوط نقل كهرباء ومحطات محولات، وشبكات سواء جهد فائق، أو عالى ومتوسط، ومركز تحكم تابع للشركة، والانتهاء من تلك المشروعات بختام 2019، فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير وتحديث الشبكة المصرية، لنقل الكهرباء طبقاً لأحدث المعايير التكنولوجية مع مراعاة الدقة والجودة وسرعة التنفيذ.

صباح مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وقعت صباح مشالى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدين مع شركة سيمنس مصر بتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه.
يتضمن العقد الأول توريد وتركيب أجهزة الاتصالات لمحطة محولات 6 أكتوبر الجديدة، جهد 500/220 كيلوفولت سعة 3*750 ميجافولت أمبير الحزمة بتنفيذ من شركة سيمنس.

أكدت أن المشروع يهدف إلى توريد وتركيب أجهزة الاتصالات اللازمة لربط محطة محولات 6 أكتوبر الجديدة بالمحطات المقابلة، وشبكتى اتصالات التحكم القومى والتحكم الإقليمى.

أشارت إلى أنه يتم تمويل المشروع من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة إجمالية تصل إلى ٨ ملايين جنيه، منها مكون أجنبى يصل إلى 346 ألف يورو، وتصل مدة تنفيذ العقد إلى 10 أشهر من تاريخ توقيع العقد.

يتضمن العقد الثانى توريد وتركيب أجهزة الاتصالات اللازمة لربط محطة محولات العاشر من رمضان جهد 500/220 كيلوفولت بالمحطات المقابلة وشبكتى اتصالات التحكم القومى والتحكم الاقليمى الحزمة (ج)، أشارت إلى أنه يتم تمويل المشروع من بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة إجمالية 13 مليون جنيه، بمدة تنفيذ تصل إلى 10 أشهر من تاريخ توقيع العقد.

تخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تنفيذ استثمارات تصل إلى 19.55 مليار جنيه خلال العام المالى 2019/2020، والارتقاء بدور المركز القومى للتحكم فى الطاقة ومـراكز التحكمات الإقليمية بالشبكة القومية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »