استثمار

«المصرية لنقل الكهرباء» تخطط لاستثمار 1.5 مليار جنيه

عمر سالم : تخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، التابعة لـ«القابضة للكهرباء»، لاستثمار نحو 1.5 مليار جنيه خلال العام الحالى. كشف المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة لـ«المال»، أن «المصرية لنقل الكهرباء»، ستقوم بإنشاء نحو 11 محطة محولات جديدة، بالإضافة إلى إحلال…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم :

تخطط الشركة المصرية لنقل الكهرباء، التابعة لـ«القابضة للكهرباء»، لاستثمار نحو 1.5 مليار جنيه خلال العام الحالى.

كشف المهندس أحمد الحنفى، رئيس الشركة لـ«المال»، أن «المصرية لنقل الكهرباء»، ستقوم بإنشاء نحو 11 محطة محولات جديدة، بالإضافة إلى إحلال وتجديد نحو 60 محطة محولات و«جهد عالى» وخطوط ربط وتوسيع وتحديد محطات التحكمات الاقليمية لتوزيع الكهرباء، لافتاً إلى أنه يتم الاعداد حالياً للموازنة الاستثمارية، تمهيداً لاعتمادها من الوزارة.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بربط محطة رياح جبل الزيت بالشبكة القومية، مضيفاً أنه تم ربط نحو 18 مروحة رياح، بإجمالى قدرة 28 ميجاوات بالشبكة، وأنه من المقرر الانتهاء من ربط المحطة بالكامل خلال يونيو المقبل.

وأوضح الحنفى أن الشركة عليها مديونيات لشركات إنتاج الكهرباء، ولها مستحقات لدى شركات التوزيع والقطاع الخاص، لافتاً إلى أن الشركة تقوم بنقل الطاقة من شركات الإنتاج إلى شركات التوزيع.

وأكد مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن محطات المحولات التى ترغب الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى إنشائها ستخدم جميع المحافظات على مستوى الجمهورية للعمل على استقرار التغذية الكهربائية، بالإضافة إلى العمل على ربط جميع محطات التوليد بالشبكة القومية للاستفادة من جميع المشروعات.

وقال المصدر، فى تصريحات لـ«المال»، إنه يجرى العمل حالياً على البدء فى إجراءات ربط ثالث وحدات محطة شمال الجيزة بالشبكة بإجمالى قدرة 250 ميجاوات بعدما تم الانتهاء من ربط 500 ميجاوات، لافتاً إلى أن المشروع يعمل نحو 4 ساعات يومياً نتيجة نقص الوقود خلال الوقت الحالى.

وأشار إلى أن بعض الأهالى قاموا بتحطيم محول كهرباء فى الجيزة، مما تسبب فى فصل التيار فى بعض الأماكن وتقوم الشركة بمحاولة الاصلاح وتقدير التلفيات، وتعد الشركة المصرية لنقل الكهرباء هى المسئولة عن جميع المشروعات التى يتم طرحها بنظام الـB .o .o على القطاع الخاص مثل محطات الرياح والشمس وديروط وبنى سويف. 

شارك الخبر مع أصدقائك