طاقة

“المصرية للنقل” تنتهي من تصميمات الربط الكهربائي مع السودان

عمر سالم قال المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه تم الانتهاء من تنفيذ التصميمات الخاصة بمشروع تزويد جمهورية السودان بقدرة تصل إلى حوالي 200-300 ميجاوات كمرحلة أولى، واستخراج التصاريح والتراخيص اللازمة، وأن العمل يتم على قدم وساق للانتهاء من الأعمال الخاصة بالحفر وتجهيز ا

شارك الخبر مع أصدقائك

عمر سالم

قال المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه تم الانتهاء من تنفيذ التصميمات الخاصة بمشروع تزويد جمهورية السودان بقدرة تصل إلى حوالي 200-300 ميجاوات كمرحلة أولى، واستخراج التصاريح والتراخيص اللازمة، وأن العمل يتم على قدم وساق للانتهاء من الأعمال الخاصة بالحفر وتجهيز الخراسانات.

وأوضح جمال في تصريحات صحفية أن المشروع يتضمن توسيع محطة توشكى (2) بعدد 2 خلية جهد 220 ك.ف ، بالإضافة إلى خطوط هوائية تصل أطوالها إلى حوالى 100 كم جهد 220 ك.ف مزدوج وحوالى 300 برج .

وأضاف أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ تلك الأعمال قبل نهاية العام الحالي.

جدير بالذكر أن شركة L & T الهندية هى الشركة النفذة للمشروع، ويتم تنفيذ مشروع الربط على مرحلتين بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالى 6,7 مليون دولار بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى ثلاثة أشهر.    

يأتى ذلك تأكيداً للاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائى وتنفيذاً لرؤية القيادة السياسية حتى تكون مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والإفريقية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك