استثمار

المصرية للمشروعات تعيد استغلال أصول المترو وتطرح أراضي للاستثمار بالإسكندرية

المال ـ خاص   طرحت الشركة المصرية للمشروعات مزايدة خلال الشهر الحالي لاستغلال 4 محال تجارية في محطة مترو أنفاق العتبة، ومن المنتظر طرح 4 محال أخري خلال الشهر المقبل.   قال محمود جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 

طرحت الشركة المصرية للمشروعات مزايدة خلال الشهر الحالي لاستغلال 4 محال تجارية في محطة مترو أنفاق العتبة، ومن المنتظر طرح 4 محال أخري خلال الشهر المقبل.
 

قال محمود جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمشروعات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الشركة طرحت المساحات التجارية في محطة المترو في إطار بروتوكول تعاون تم توقيعه في وقت سابق مع الشركة المصرية لتشغيل وصيانة المترو بهدف جلب موارد غير تقليدية، حسب قوله.

 
وأشار إلي اتفاق الشركة مع محافظة القاهرة علي تنظيم لقاء خلال الشهر الحالي بشأن عرض دراسة للمحافظة لإعادة استغلال الأراضي المجاورة لمحطات المترو لتحقيق موارد إضافية لشركة المترو مع حصول شركة المشروعات علي نسبة مقابل تدوير تلك الأراضي.

 
وأضاف جمال الدين أن الشركة انتهت من عمليات طرح %80 من المساحات التجارية في محطة مصر بالقاهرة، وتستعد لطرح مزايدة جديدة بالمحطة خلال الأسبوع الحالي علي البنوك لإقامة ماكينات للصراف الآلي.

 
وعلي صعيد آخر قال جمال الدين إن الشركة طرحت خلال الشهر الماضي عدداً من مساحات الأراضي في محافظة الإسكندرية موزعة بواقع 3 قطع في سيدي جابر والمكس، فضلاً عن طرح أراض بجوار نادي حرس الحدود بنظام حق الانتفاع لمدة 25 سنة خلال الشهر الماضي، رافضاً الإفصاح عن حجم المساحات المستهدفة منها.

 
وأكد أن الشركة فتحت الباب لطرح المساحات الإعلانية لشركات الإعلانات، مستشهداً بتأجير مساحة إعلانية علي كوبري أكتوبر لإحدي الشركات المعلنة.

 
ولفت إلي تخطيط الشركة لطرح إعلانات داخل محطات السكة الحديد، التي تم الانتهاء من تطويرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »