بورصة وشركات

المصرية للمدفوعات الإلكترونية توقع اتفاق شراكة مع صندوق” أفريك إنفست”

المصرية للمدفوعات تدخل فى شراكة مع صندوق استثمار أفريقى

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الشركة المصرية للمدفوعات الإلكترونية”MDP” اليوم الخميس عن توقع اتفاقية شراكة مع صندوق الاستثمار الرائد فى أفريقيا “أفريك إنفست” .

وقال عمرو رشاد نافع، رئيس مجلس إدارة المصرية للمدفوعات الإلكترونية إن هذه الشراكة مع صندوق أفريك إنڤست ستساهم فى تنمية أعمال شركته خلال الفترة المقبلة .

وأضاف فى بيان حصلت المال على نسخة منه إن شركته تستهدف بناء كيان رائد بمجال حلول المدفوعات الذكية وكروت الدفع بمصر وافريقيا وتسعى إلى توفير حلول متكاملة لعملائها عبر التوسع في حلول الدفع الالكترونية الأخرى.
من جانبه قال إسماعيل طالبي، رئيس «أفريك إنڤست مصر» إن الشراكة مع المصرية للمدفوعات تعكس نوعية الفرص الاستثمارية التى تسعى «أفريك إنڤست» من حيث التركيز على النمو المستدام والتوسع الجغرافي .

فى نفس السياق ،قال إسكندر الوسلاتي، رئيس قطاع الاستثمارات «بأفريك إنڤست»،إن الشراكة مع المصرية للمدفوعات تتزامن مع تبني الشركة لخطة تطوير وتوسع في الفترة المقبلة والتي ستساعدها على ترسيخ دورها كركيزة أساسية في مجال المدفوعات الالكترونية وحلول الدفع الالكترونية في مصر وافريقيا.وفقا للبيان

المصرية للمدفوعات : هيرميس قامت بدور المستشار المالى

مقر_المجموعة_المالية_هيرميس_بالقرية_الذكية

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد للاتفاق الشراكة ، كما قام مكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة بدور المستشار القانوني للشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية.

 بينما قام مكتب «White & Case» بدور المستشار القانوني وشركة «PWC» بدور المستشار المالي لصندوق «أفريك إنڤست».

 أسست المصرية للمدفوعات الالكتروينة عام 2003 تحت اسم الشركة المصرية للبطاقات ش.م.م.، وهى شركة رائدة في مجال المدفوعات الذكية بمصر وافريقيا، ومالكة للحصة الأكبر بالسوق المصري بجانب تواجدها في أكثر من 35 دولة حول العالم.

أما أفريك إنڤست فقد تأسست  في تونس عام 1994، وتعتبر اليوم من بين الشركات الرائدة في مجال الاستثمار المباشر والاستثمار الرأسمالي في أسواق شمال أفريقيا وجنوب الصحراء بأصول مدارة قيمتها 1.5 مليار دولار.

ويتبع الشركة 18 صندوق استثمار مباشر متخصصين في أربع مجالات استراتيجية،ويعمل بالشركة فريق متخصص في مجال التمويل الخاص للشركات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا.

ويضم فريق عمل أفريك إنڤست 75 خبير استثماري من 15 دولة مختلفة، يعملون عبر عشرة مكاتب للشركة في كل من أبيدجان والجزائر والقاهرة والدار البيضاء ودبي ولاجوس ونيروبي وباريس وبورت لويس وتونس (وقريباً جوهانسبرغ).

 وتعتبر أفريك إنڤست أحد مؤسسي الجمعية الإفريقية للاستثمار المباشر ورأس المال الاستثماري ،وجمعية الاستثمار المباشر للأسواق الناشئة،بالإضافة إلى مختلف الجمعيات المحلية والإقليمية في أفريقيا وفي فرنسا.وفقا للبيان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »