عقـــارات

«المصرية للمبانى » تفوز بـ 5 مشروعات .. وارتفاع المستحقات المتأخرة لـ 250 مليون جنيه

كتب - أحمد شوقى : قال فتحى سيد أحمد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة المصرية العامة للمبانى، إن الشركة فازت بـ 5 مشروعات فى قطاعى الصرف الصحى والمبانى، لافتًا إلى أن حجم أعمال هذه المشروعات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد شوقى :

قال فتحى سيد أحمد، نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بالشركة المصرية العامة للمبانى، إن الشركة فازت بـ 5 مشروعات فى قطاعى الصرف الصحى والمبانى، لافتًا إلى أن حجم أعمال هذه المشروعات يصل إلى 50 مليون جنيه .

وأكد تراجع حجم المشروعات المطروحة بالسوق وشدة المنافسة الذى دفع بعض الشركات إلى ضغط الأسعار التى تتقدم بها للفوز بالمشروع مع تحمل جانب من الخسائر، حيث اتهمت «المصرية للمبانى » من قبل شركتى المحمودية والجيزة للمقاولات بضغط أسعار العروض المالية التى تقدمها بها للمنافسة على تنفيذ 2000 وحدة سكنية ضمن المشروع القومى للإسكان الاجتماعى .

وأكد أن هاتين الشركتين تلجآن إلى تلك الخطوة فى محاولة لخفض الخسائر التى تتحملانها نتيجة التكاليف الثابتة المتمثلة فى الرسوم الإدارية، بالإضافة إلى أجور العاملين .

ولفت إلى أن الشركة لم تصرف منذ تولى الدكتور كمال الجنزورى، رئاسة الحكومة سوى 50 مليون جنيه من مستحقاتها، مما أثر على وتيرة التنفيذ فى الشركة، موضحًا أن المستحقات المتأخرة الآن تصل إلى 250 مليون جنيه، مقارنة بـ 140 مليون جنيه قيمة مستحقات الشركة المتأخرة لدى جهات التعاقد نهاية العام المالى 2011/2010.

وأوضح أن أزمة السيولة دفعت بعض جهات التعاقد إلى تحرير شيكات لصالح الشركة دون رصيد، مما أدى إلى مواجهتها عددًا من المشكلات مع البنوك حين توجهوا لصرف الشيكات التى حررتها لهم الشركة بناءً على الشيكات المحررة من جانب جهات التعاقد الحكومية .

 

شارك الخبر مع أصدقائك