اقتصاد وأسواق

«المصرية للحديد» تنظم زيارة لمصنع السويس للصلب

مصر تنتج نحو ٩ ملايين طن حديد سنويا

شارك الخبر مع أصدقائك

تنظم الجمعية المصرية للحديد و الصلب اليوم ، زيارة ميدانية لمصنع السويس للصلب ضمن برنامجها التدريبى الأول الخاص بصناعة الصلب ،الذى بدأته أمس مع عدد من الصحفيين الاقتصاديين .

ووفقا للدكتورة عالية المهدى رئيس الجمعية ، فإن الجمعية ستنظم عددا من ورش العمل و البرامج التدريبية خلال المرحلة المقبلة .

وقالت الدكتورة عالية المهدى ، أمس إن هدف الجمعية هو الوصول إلى المعدلات الإنتاجية العالمية ، و فتح أسواق للتصدير ، وهو ما ينعكس على معدلات النمو التنمية ؛ حيث تمثل صناعة الحديد والصلب هدف لأى دولة تسعى نحو التطوير .

وأكدت المهدى خلال الجلسة الافتتاحية لبرنامج تطوير صناعة الحديد والصلب ، أن إنتاج الحديد عالميا يمثل ٣.٨% من جملة الناتج المحلى العالمى ، وتبلغ قيمة الإنتاج العالمي ٢.٨ مليار دولار .

وأضافت أن حجم الإنتاج المحلى من الحديد والصلب فى مصر يبلغ ١.٢٥% من الناتج المحلى الإجمالى ، وهى نسبة جيدة رغم تعطل ما يقرب من نصف الطاقات الإنتاجية .

وأشادت بقرار وضع الرسوم الحماية الأخير على واردات حديد التسليح ، والتى قدرت بنحو ١٥% ، والتى ستساعد فى تطور صناعة الصلب ، والمنافسة على التصدير .

وأوضحت أن مصر تنتج نحو ٩ ملايين طن حديد سنويا ، فيما تنتج فيتنام نحو ٢٢ مليون طن عالميا ، وتنتج الصين نحو ٥٢% من الإنتاج العالمى .

ولفتت المهدي إلى أن سوق الحديد يستجيب بسرعة لمحاولات تطويره ، ويضع مصر فى مقدمة الدول المصدرة ، لاسيما يعد حل المشكلات التى كانت تمثل معوقات كالكهرباء والغاز .

وذكرت أن معدلات الصادرات المصرى من الحديد والصلب حاليا تبلغ نحو ٣.٦ % من الصادرات السلعية المصرية ككل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »