اقتصاد وأسواق

“المصرية للتمويل” تنتهى من إعداد قانون للصكوك خلال شهر

هبة محمد: تعكف الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي حاليًا على مناقشة مواد قانون للصكوك؛ تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء نهاية نوفمبر المقبل على أقصى تقدير. قالت مصادر لـ "المال" إن الجمعية تعقد عدة ورش عمل تناقش من خلالها أهم البنود المتعلقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة محمد:

تعكف الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي حاليًا على مناقشة مواد قانون للصكوك؛ تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء نهاية نوفمبر المقبل على أقصى تقدير.

قالت مصادر لـ “المال” إن الجمعية تعقد عدة ورش عمل تناقش من خلالها أهم البنود المتعلقة بالقانون، والتى تتمثل فى موقف الهيئة الشرعية المشرفة على أداء الصكوك، وما إذا كانت ستتبع سوق المال أم ستخضع لرئاسة الوزراء، بالإضافة إلى طبيعة وشكل هيكلها الإدارى والإدارة الخاصة بالمنتجات الإسلامية، فضلاً عن آلية استرداد تلك الصكوك بشكل شرعى.

وأشارت المصادر إلى أن القانون فى مراحله النهائية وستتم مناقشة ومراجعة بنوده خلال الأيام القليلة المقبلة، رافضة الإفصاح عن أهم مواده لحين الانتهاء منه بشكل كامل وعرضه على مجلس الوزراء، نظرًا لعدم وجود سلطة تشريعية تتمثل فى مجلس الشعب.

وتهدف الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي إلى تعزيز الوعى والتطبيق الصحيح للمعاملات المالية الإسلامية والإسهام فى علاج المشكلات الاقتصادية من منظور إسلامي سواء فى مصر أو على مستوى العالم، من خلال إقامة الندوات وورش العمل، ورفع كفاءة العاملين فى المعاملات الإسلامية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »