Loading...

«المصرية للتكرير» تستهدف ضخ 28 دولار خلال 2022

«المصرية للتكرير» تستهدف ضخ 28 دولار خلال 2022
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:27 م, الأربعاء, 22 ديسمبر 21

كشفت علياء هيكل الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بشركة المصرية للتكرير التابعة لمجموعة القلعة القابضة ان شركتها تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 28 مليون دولار خلال 2022.

وأكدت هيكل ردا ع سؤال ل المال على هامش مائدة مستديرة عقدتها الشركة، الأربعاء، أنه من المرجح ضخ الاستثمارات المذكورة في تنفيذ عدد من المشروعات اهمها إنشاء وحدتي نيتروجين وتربونات غازية الى جانب التوسع في زيادة الطاقة الإنتاجية بواقع 15%.

وأشارت إلى أن الشركة ستمول الاستثمارات من خلال الموارد الذاتية.

يذكر أن مجموعة القلعة للاستشارات المالية، قد افتتحت مشروع المصرية للتكرير بمنطقة مستطرد بمحافظة القليوبية مستهل أكتوبر الماضى، وهو مشروع ضخم تعمل عليه منذ سنوات.

ويعد مشروع مسطرد واحدا من أهم وأحدث مشروعات تكرير البترول فى مصر وأفريقيا، ويستخدم تقنية التكسير الهيدروجينى للمازوت المنتج من معمل القاهرة لتكرير البترول لتحويله إلى منتجات بترولية عالية الجودة.

وتصل الكميات المقدر إنتاجها سنويا إلى 4.1 مليون طن سنويا؛ منها حوالى 2.3 مليون طن سولار مطابق للمواصفات الأوروبية ( euro 5) .

كما ينتج المشروع 700 ألف طن بنزين، 600 ألف طن من وقود الطائرات، 79 ألف طن بوتاجاز إلى جانب إنتاج الفحم والكبريت والمازوت لتأمين جانب مهم من احتياجات السوق المحلية.