بنـــوك

«المصرية للبطاقات» تصدر 2.5 مليون بطاقة ميزة للبنوك المحلية

«المركزي» سمح بطرحها مطلع العام

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت الشركة المصرية للبطاقات، أكبر مورد محلي للبطاقات الذكية، نحو مليوني إصدار «ميزة» للبنوك المحلية، منذ سماح البنك المركزي بطرحها مطلع العام الجاري.

وقال أحمد نافع، نائب رئيس الشركة المصرية للبطاقات، إن الفترة الماضية شهدت إقبالا كبيرًا على طلبات إصدار البطاقة الوطنية «ميزة»، خاصة مع توجه الدولة نحو تطبيق قرار المدفوعات الإلكترونية.

وأوضح أن الشركة تتعامل مع أكثر من 30 بنكًا لإصدارها.

وأشار في تصريحات لـ«المال»، إلى أن الشركة المصرية للبطاقات رفعت توقعاتها للإصدار خلال العام الجاري من 5 إلى 7 ملايين ملايين بطاقة، خاصة بعد التعليمات التي أصدرها البنك المركزي حول البطاقات اللا تلامسية والمدفوعة مقدمًا.

ولفت إلى أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد إصدار بطاقة «ميزة اللا تلامسية»، عقب سماح البنك المركزي بشكل رسمي.

وأكد أن تعليمات المركزي الأخيرة تنعكس إيجابياً على سوق البطاقات في مصر.

وأصدر «المركزي» أول أمس، معايير المدفوعات اللا تلامسية عبر البطاقات والأجهزة الذكية، بحيث يمكن إتمام الدفع بحد أقصى 300 جنيه للعملية الواحدة.

كما أصدر تعليمات خاصة بالبطاقات مسبقة الدفع.

المركزي يستهدف 20 مليون بطاقة في 3 سنوات

ويتزامن ذلك مع بدء سريان قرار شركتي فيزا وماستر كارد العالميتين بوقف إصدار البطاقات التقليدية التي تحمل العلامة التجارية للشركتين في مصر في الأول من مايو الماضي، وأن تكون كل البطاقات الجديدة لاتلامسية، وهو ما انفردت «المال» بنشره في فبراير الماضي.

وأطلق «المركزي» أول بطاقة وطنية للدفع «ميزة» خلال أكتوبر 2018.

وبدأت البنوك في إتاحتها رسميًا للعملاء خلال يناير 2019 بنظام «المدفوعة مقدمًا».

ويستهدف البنك المركزي إصدار نحو 20 مليون بطاقة خلال الثلاث سنوات المقبلة، في حين يستهدف بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكين حكوميين، إصدار نحو مليوني بطاقة خلال الفترة المقبلة.

وبنهاية ديسمبر الماضي بلغت نقاط البيع في مصر نحو 77.479 ألف نقطة.

ويصل عدد ماكينات الصراف الآلي إلى نحو 12.2 ألف ماكينة، سجل عدد البطاقات نحو 31.106 مليون، منها 15.4 مليون بطاقة خصم، و11.7 مليون مدفوعة مقدمًا، و3.9 مليون بطاقة ائتمان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »