بورصة وشركات

«المصرية للبطاقات » تستهدف 45 مليون جنيه إيرادات خلال 2012

توقعت رنا نافع، المدير التنفيذى بشركة المصرية للبطاقات، تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 45 مليون جنيه خلال عام 2012 ، على أن يرتفع صافى أرباحها إلى 10.8 مليون جنيه، وذلك بعد أن تكبدت خسائر قدرها 2.6 مليون جنيه خلال العام الماضى…

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت رنا نافع، المدير التنفيذى بشركة المصرية للبطاقات، تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 45 مليون جنيه خلال عام 2012 ، على أن يرتفع صافى أرباحها إلى 10.8 مليون جنيه، وذلك بعد أن تكبدت خسائر قدرها 2.6 مليون جنيه خلال العام الماضى .

وأوضحت أن الشركة أجلت بعض الأعمال إثر اندلاع ثورة 25 يناير إلى العام الحالى، وهو ما يدعم زيادة حجم الأعمال المستهدفة خاصة أنها عقود مبرمة بخصوص تصنيع بطاقات ذكية، وتسير الشركة فى تنفيذها، وأضافت أن خطة الشركة تستهدف الارتفاع بحجم الأعمال وصافى الأرباح خلال عام 2013 إلى 54 مليوناً، و 12.6 مليون جنيه على التوالى .

وأشارت رنا إلى أن الخطة تستهدف الوصول بقيمة الأعمال خلال عامى 2014 و 2015 إلى 64.8 مليون و 77.760 مليون جنيه، على أن يصل صافى الأرباح إلى 16.3 مليون و 19.76 مليون جنيه على التوالي، مؤكدة أن هذا النمو فى حجم الأعمال مرتبط بدرجة نشاط البطاقات الذكية فى عدد من القطاعات خاصة الحكومية التى تتسم بالاستمرارية، وكذلك ارتفاع حجم الطلب .

وأشارت إلى أن وزارة التنمية المحلية ما زالت تؤجل المرحلة الجديدة من إنتاج كارت التموين، وذلك بعد تطبيقه على مرحلتين تضمنت الأولى محافظة السويس ثم 14 محافظة فى المرحلة الثانية، علاوة على إنتاج الشركة الكارت الذكى للمرحلة الثالثة من مترو الأنفاق .

ولفتت المدير التنفيذى بشركة المصرية للبطاقات إلى أنها ركزت على تصميم نظام الدفع عن طريق الموبايل الذى ما زال نشاطه محدوداً فى السوق المحلية، إلا أنه منتشر فى الدول الأوروبية، وأكدت أن سوق التكنولوجيا الذكية تحتاج إلى المزيد من التعاون مع الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات التى تشكل النشاط الرئيسى لهذه النوعية من الشركات فى مختلف أسواق العالم .

وأوضحت أن ثورة يناير أجلت خطوة إجراء طرح فى البورصة وما زال الأمر متاحاً حتى الآن، إلا أنه لم يتم تحديد موعد محدد حتى هذه اللحظة .

واستبعدت رنا الانتقال إلى البورصة الرئيسية طالما تستوفى احتياجاتها عبر بورصة النيل .

الجدير بالذكر أن رأسمال المصرية للبطاقات يصل إلى 10 ملايين جنيه، وباعت عبر السوق نحو %15 من أسهمها .

شارك الخبر مع أصدقائك