بنـــوك

المصرية للبطاقات تتلقى طلبات جديدة لإصدار مليوني كارت ميزة

تستهدف نموًا بنسبة 20% خلال العام الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقت الشركة المصرية للبطاقات طلبات من بنوك محلية لإصدار مليوني بطاقة ميزة مع بداية العام الجاري .

قال أحمد نافع، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ” أكبر مورد للبطاقات في السوق المحلية والإقليمية “، إن عدد بطاقات ميزة التي تم توريدها للبنوك خلال العام الماضي بلغ نحو 5 ملايين بطاقة.

وأوضح نافع أن الشركة تتعامل مع نحو 35 بنكًا في السوق المحلية .

وأطلق البنك المركزي من خلال شركة بنوك مصر منظومة الدفع الوطنية “ميزة” مطلع العام الماضي، لتكون أول بطاقة ونظام دفع وطني بالكامل.

وحتى ديسمبر الماضي، أصدرت البنوك نحو 4 ملايين بطاقة، بنظامي الخصم والمدفوعة مقدمًا واللا تلامسية، ويستهدف البنك المركزي إصدار البطاقة بنظام الائتمان في الفترة المقبلة .

وأوضح ” نافع ” أن الشركة المصرية للبطاقات نجحت بعد دخول مساهم جديد وضخ استثمارات بنحو 8 ملايين دولار خلال العام الماضي، في التحول لمزود لحلول وتكنولوجيا الدفع، بجانب ريادتها في توريد وتصنيع البطاقات.

كان صندوق أفريقا إنفست قد استحوذ على حصة من الشركة المصرية للبطاقات .

وشدد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمدفوعات الالكترونية MDP، على أن الحلول الجديدة التي وفرتها الشركة تمكنها من التوسع في الدول التي تتواجد بها حيث أصبحت أول مشغل متكامل للبطاقات وحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحًا أنها ستستغل تعاونها مع أكثر من 160 بنكا في مصر والمنطقة لتسويق هذه الحلول.

وأضاف أن الشركة حققت نموًا بنسبة 15% خلال العام الماضي رغم هبوط الدولار أمام الجنيه، لافتًا إلى أن المصرية للبطاقات تستهدف نموًا بنسبة 20% خلال العام الجاري .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »