المصرية للبروبلين تقرر طرح أسهمها فى البورصة

المصرية للبروبلين تقرر طرح أسهمها فى البورصة

المصرية للبروبلين تقرر طرح أسهمها فى البورصة
جريدة المال

المال - خاص

9:38 ص, الخميس, 2 يونيو 16

أحمد على

كشف كريم سعادة، الرئيس التنفيذى لـ«أموال الخليج – مصر»، المالكة لنحو %16.4 من أسهم «المصرية للبروبلين»، أن الشركة قررت طرح أسهمها بالبورصة لتمويل توسعات مصنع البتروكيماويات بمحافظة بورسعيد .

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن طرح «المصرية للبروبلين» سيتم عبر زيادة رأسمالها البالغ 276 مليون دولار بمبلغ يتراوح بين 200 و250 مليون دولار، ليقترب من حاجز الـ500 مليون دولار .

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع «المجموعة المالية هيرمس» لإدارة طرحها المحتمل، متوقعًا تنفيذه خلال الربع الثانى من العام المقبل .

وأكد أن «المصرية للبروبلين» تعتزم مضاعفة الطاقة الإنتاجية لمصنعى الشركة والبالغة حاليا 350 ألف طن سنويًا لكل منهما، كما ستستغل حصيلة زيادة رأسمال المزمعة فى شراء خطى إنتاج جديدين .

وتمتلك الشركة مجمع مصانع فى محافظة بورسعيد على مساحة 80 فدانا يتضمن مصنعين الأول ؛ لإنتاج البروبلين والثانى ؛ لإنتاج البولى بروبلين وهى الخدمات المستخدمة فى صناعات مختلفة مثل النسيج والمواسير البلاستيكية .

وأشارإلى أن التوسعات المستقبلية ستعزز الحصة السوقية للشركة، كما ستزيد صادراتها للقارة الأوروبية، موضحًا أن وجود مجمع مصانع الشركة ببورسعيد سيوفر ميزة تنافسية لصادراتها بسبب انخفاض تكلفة النقل .

ويتوزع هيكل ملكية «المصرية للبروبلين والبولى بروبلين» بين رجل الأعمال محمد فريد خميس، وهيئة البترول المصرية وشركة «ديسا» القابضة للاستثمار وشركة «أموال الخليج» وشركة العربية للاستثمار وشركة «الشرقيون للبتروكيماويات ».

جريدة المال

المال - خاص

9:38 ص, الخميس, 2 يونيو 16