اتصالات وتكنولوجيا

المصرية للاتصالات توقع اتفاقيات البنية الأساسية مع موبينيل وفودافون بـ15 مليارجنيه

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتى موبينيل وفودافون، وذلك لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية بقيمة تصل إلى 15 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

المال خاص :

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتى موبينيل وفودافون، وذلك لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية بقيمة تصل إلى 15 مليار جنيه .
 
وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن اتفافية تقديم خدمات البنية  الأساسية تمتد لخمس سنوات مع موبينل وثلاث سنوات مع فودافون وفقا لاختيار كل شركة، فيما تمتد اتفاقيتي تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.
 
وتقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات البنية الأساسية وخدمات الاتصالات الدولية للشركات المرخص لها العاملة فى سوق الاتصالات المصرية، كخيار تجاري بديل عن قيامها بإنشاء البنية الأساسية الخاصة بها وعن حصولها على ترخيص خدمات الاتصالات الدولية.
 
وتمتد البنية الأساسية للشركة إلى ما يقرب من عشرة آلاف من الكيلومترات فى كافة أنحاء الجمهورية، وبزيادة قدرها 6.25% وزيادة سعات قدرها 50% حققتها الشركة خلال العامين الماضيين.
 
وتضمن اتفاقيتي تقديم خدمات البنية الأساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الإيرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليارات جنيه، خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.
 
ويشمل الاتفاق حق شركتي المحمول في إنهاء الاتفاقيات في حالة حصول أي مشغل على ترخيص بوابات دولية لكافة العملاء بسوق الاتصالات المصري.
 
كانت الشركة المصرية الاتصالات أعلنت فى 21 ديسمبر 2014 عن خطتها المتوقعة لعام 2015 والتي تسعى من خلالها لتحقيق نموا في إجمالي إيرادات النشاط بنسبة قدرها 5%، وكذلك تحقيق معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة، بما يقرب من 18%، وتحقيق هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بنسبة قدرها 27%.
 
من جانبه أكد المهندس محمد النواوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن هدف شركته هو التحول إلى مشغل اتصالات متكامل فى السوق المصري لتقديم خدمات المحمول ونقل البيانات،  وذلك بعد حصولها على ترخيص المحمول المرتقب.
 
وبلغت ايرادات المصرية للاتصالات من خدمات البنية الأساسية المقدمة لكافة شركات المحمول فى عام 2013 حوالي مليار جنيه، فى حين بلغت ايرادات شركات المحمول فى العام نفسه حوالى 30 مليار جنيه.
 
وحققت الشركة إيرادات مجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام السابق 2014 وصلت 9.15 مليار جنيه، وذلك بزيادة قدرها 9.5% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013 والتي كانت حققت فيها الشركة المصرية للاتصالات نموا للإيرادات بلغ 11% مقارنة بعام 2012 محققة بذلك اعلى ايرادات على مدار 160 عاما.

شارك الخبر مع أصدقائك