Loading...

«المصرية للاتصالات» تهدد بالانسحاب من «LACOM» الجزائرية

Loading...

«المصرية للاتصالات» تهدد بالانسحاب من «LACOM» الجزائرية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 مارس 07

كتب ـ علاء الطويل:
 
هددت الشركة المصرية للاتصالات بسحب استثماراتها في الشبكة الثانية للتليفون الثابت في الجزائر “LACOM ” اذا لم يتم التغلب علي العقبات الفنية التي تواجه تنفيذ الشبكة، والمتمثلة في عدم توافر نقاط الربط الداخلي.
 

وأوضح مصدر مسئول في الشركة ان هذه العراقيل تصب بشكل مباشر في مصلحة شركة الاتصالات الحكومية «اتصالات الجزائر» التي كانت تحتكر سوق خدمات الاتصالات الثابتة قبل دخول “LACOM “.
 
من جانبه.. أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة «المصرية للاتصالات» تعثر استثمارات الشركة في الجزائر، بسبب ظروف المنافسة غير المتكافئة مع الشركة الحكومية.
 
وأشار في تصريحات خاصة لـ«المال» عقب اعلان نتائج اعمال «المصرية» عن العام الماضي، الي ان الشركة قررت عدم ضخ جرعات استثمارية جديدة باتجاه شبكة الجزائر، لحين دراسة سبل حل العقبات التي تواجه عمل الشبكة.
 
ولم يوضح بشير تأثير هذا الانسحاب علي موقف شركة «اوراسكوم تليكوم» التي تساهم بنسبة %50 من استثمارات “LACOMس وهي حصة مساوية لحصة «المصرية للاتصالات».
 
وفي مؤشر لتعثر استثمارات «المصرية للاتصالات» في الجزائر، قامت الشركة مؤخرا بسحب عماد الازهري العضو المنتدب لشبكتها هناك ، ونقلته الي منصب العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات «تي اي داتا».
 
وكانت «المصرية للاتصالات» قد حصلت بالتعاون مع «اوراسكوم تليكوم» القابضة منذ ثلاث سنوات علي رخصة لتشغيل خدمات الهواتف الثابتة في السوق الجزائرية لمدة خمسة عشر عاما مقابل حق امتياز بلغ 65 مليون دولار مناصفة بين الشركتين، في خطوة هي الاولي للمصرية للاتصالات خارج السوق المحلية.
 
وسجلت الايرادات الاجمالية للشركة المصرية للاتصالات، التي اعلنتها نهاية الاسبوع الماضي، ارتفاعا بنسبة %11 خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2005 فبلغت 9,5 مليار جنيه مقارنة بـ8,8  مليار جنيه عن فترة المقارنة، واظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة المصرية للاتصالات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي نمو صافي ارباحها بنسبة %15,68 لتسجل 2,426 مليار جنيه، مقابل 2,097 مليار جنيه خلال العام المالي السابق.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 مارس 07