بورصة وشركات

المصرية للاتصالات» تنفذ 4 مشروعات كابلات بحرية

كتبت - هبة نبيل ومحمود جمال :      محمد النواوى كشف محمد النواوى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، فى مؤتمر صحفى أمس، عن اعتزام شركته تنفيذ 4 مشروعات للكابلات البحرية خلال السنوات الأربع المقبلة، اعتماداً على البنية…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – هبة نبيل ومحمود جمال :

 

 
 محمد النواوى

كشف محمد النواوى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، فى مؤتمر صحفى أمس، عن اعتزام شركته تنفيذ 4 مشروعات للكابلات البحرية خلال السنوات الأربع المقبلة، اعتماداً على البنية الأساسية الدولية الفريدة التى تمتلكها شركته، وتخدم بها أكبر من 60 دولة حول العالم فى أفريقيا وآسيا وأوروبا .

 

وقدر النواوى إيرادات الكابلات البحرية بنهاية العام المنصرم بأكثر من 800 مليون جنيه، مقارنة بما قيمته أكثر من 600 مليون جنيه بنهاية 2010 ، لافتاً إلى أن الربع الثانى من العام الحالى، شهد انخفاضاً فى الأرباح، وليس الإيرادات، نتيجة تأخر تسليم مشروع يتعلق بالكابلات البحرية .

 

وأكد النواوى خطة الشركة بالوجود محلياً لتقديم خدمات متكاملة للعملاء من خلال استخدام الترددات الهوائية المتاحة لدى مشغلى المحمول، لتقديم خدمات محمول افتراضية، مشيراً إلى أن التعاون السابق بينهما عبر استفادة مشغلى المحمول من البنية التحتية للمصرية للاتصالات يدعم الخطة الجديدة .

 

وأوضح أن حصول الشركة على الرخصة الافتراضية، لا يعنى تخارجها عن حصتها فى شركة فودافون – مصر، والتى تتجاوز الـ %45 ، نافياً امتلاك الشركة خططاً بديلة حال عدم حصولها على الرخصة الافتراضية .

 

وأوضح أن هناك اجتماعاً أسبوعى لشركته مع شركات المحمول والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث أمر «الافتراضية » وموضوعات أخرى .

 

وذكر النواوى أن حجم الانفاق فى سوق الاتصالات محلياً وصل إلى 35 مليار جنيه، بما يمثل %3 من الدخل القومى خلال عام 2011 ، موضحاً أن خدمات الثابت من الصوت والبيانات استحوذت على %14 من الحجم الكلى للانفاق .

شارك الخبر مع أصدقائك