Loading...

«المصرية للاتصالات» تعيد الحسابات للمنافسة علي الهواتف الثابتة بالسعودية

Loading...

«المصرية للاتصالات» تعيد الحسابات للمنافسة علي الهواتف الثابتة بالسعودية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 فبراير 07

علاء الطويل:
 
جاء اعلان شركة اتصالات الاماراتية للمنافسة علي رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت في المملكة العربية السعودية ليعيد ترتيب حسابات الشركة المصرية للاتصالات التي سبق ان اعلنت عزمها علي المنافسة علي تلك الرخصة.
 
ومن جانبه قال عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في تصريحات خاصة: ان الشركة ستحسم أمرها علي رخصة الهاتف الثابت في المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الحالي وذلك بعد الإعلان عن منافسين جدد، مشيرا إلي أن الشركة تبحث ـ حاليا ـ دراسة كافة الجوانب المتعلقة بموضوع المنافسة علي الرخصة.
 
وقال بشير في تصريحات سابقة في يوليو الماضي: إن المصرية للاتصالات ستبحث تعويض اخفاقها في الفوز بالرخصة الثالث للمحمول والتي كانت  من نصيب تحالف تقوده اتصالات الاماراتية مقابل 16.7 مليار جنيه، بالإقدام علي بدائل أخري منها المنافسة علي الرخصة الثانية في السعودية.
 
ومن جانبه قال محمد حسن عمران الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الاماراتية في تصريحات خاصة «للمال» علي هامش معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات CAIRO ICT : إن الشركة تعتزم المنافسة علي رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت في السعودية من خلال ذراعها الاستثمارية في المملكة شركة موبايلي السعودية.
 
ويعتقد بعض المراقبين ان اعلان اتصالات الاماراتية عن دخولها سباق المنافسة كان السبب الرئيسي لإعادة المصرية للاتصالات حساباتها في المنافسة علي الرخصة بسبب الملاءة الجيدة التي تتمتع بها اتصالات والتي ستمكنها من حسم السباق امام باقي المتنافسين.
 
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت بالتعاون مع اوراسكوم تليكوم القابضة علي رخصة لتشغيل خدمات الهواتف الثابتة في السوق الجزائرية لمدة خمسة عشر عاما مقابل 65 مليون دولار مناصفة بين الشركتين في خطوة هي الأولي للمصرية للاتصالات في توسعاتها خارج السوق المحلية.
 
وكانت شركة اتصالات الاماراتية قد حصلت في عام 2004 علي رخصة الشبكة الثانية للمحمول في السعودية مقابل أكثر من 12 مليار ريال سعودي «3.2» مليار دولار أمريكي بعد منافسة مع تحالفات عالمية وإقليمية منها اوراسكوم تليكوم التي جاءت في المركز الثالث في ترتيب المتنافسين ومجموعة ام تي ان الجنوب أفريقية.
 
ومدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية طلب تلقي طلبات الشركات الراغبة في الحصول علي رخص خدمات التليفون المحمول والثابت إلي العاشر من مارس القادم والذي كان مقررا له العشرون من يناير الماضي.
 
وابدي عدد من الشركات اهتمامه بالمنافسة علي رخصة المحمول الثالثة في المملكة منها شركة «ام تي سي الكويتية» وشركة «اوراسكوم تيليكوم المصرية» وشركة «تيليكوم إيتاليا الإيطالية» وشركة «توركسل» التركية.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 18 فبراير 07