Loading...

«اكشف أون لاين ».. المصرية للاتصالات تهدي المصريين مليون استشارة طبية

Loading...

بالتعاون مع منصة "الطبي"

«اكشف أون لاين ».. المصرية للاتصالات تهدي المصريين مليون استشارة طبية
محمود جمال

محمود جمال

11:37 ص, الخميس, 23 أبريل 20

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إهداء مليون استشارة طبية مجانية للشعب المصري، تحت شعار “اكشف أون لاين”، بهدف دعم منظومة العلاج عن بعد.

يأتي وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة مؤخرًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد عن طريق مساعدة الأسر المصرية في الحصول على الاستشارات الطبية مجانًا عبر الهاتف أو من خلال التطبيقات الإلكترونية.

كما يأتي بالتعاون مع منصة “الطبي”، إحدى أكبر المنصات الطبية الإلكترونية في العالم العربي، وجمعية المصريين خريجي الجامعات العالمية للتنمية .(T20)

وقال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات في تصريحات له، تحرص المصرية للاتصالات دومًا على دعم الحلول الرقمية التي تضع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في خدمة المواطنين لتيسير حياتهم وتلبية احتياجاتهم المتطورة.

وأضاف، نحن سعداء بتبنى تلك المبادرة الهامة التى تدعم إجراءات التباعد الإجتماعى في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، كما تستهدف التخفيف من الأعباء والنفقات التي تتحملها بعض الأسر للحصول على استشارات طبية قد لا تستدعي الذهاب للطبيب أو المستشفى.

وتعتبر هذه المبادرة أكبر حملة استشارات طبية إلكترونية مجانية في العالم تتبناها الشركة المصرية للاتصالات، حيث تقدم مليون استشارة طبية مجانية للمواطنين في مصر يتم توفيرها عن طريق ثلاث وسائل مختلفة وهى الرقم المختصر (16445) والذى يتم من خلاله التواصل بين المريض والطبيب عبر مكالمة هاتفية.

 وذلك تيسيرًا على بعض الفئات التي لا تجيد استخدام المنصات الإلكترونية، بالإضافة إلى الرسائل النصية أو الـ Web chat عبر تطبيق “الطبي” أو الموقع الإلكتروني لمنصة الطبي، حيث يتم التواصل مع الطبيب خلال دقائق معدودة.

 كما يستطيع المستخدم تحميل نتائج الفحوصات الطبية من صور وتحاليل لإرسالها للطبيب، والحصول على التوصيات الطبية التي تتضمن إي إجراءات ينصح بها الطبيب لمتابعة الحالة الصحية للمريض.