اتصالات وتكنولوجيا

المصرية للاتصالات تختبر سرعات الجيل الخامس في استاد القاهرة يونيو المقبل

الشركة المصرية للاتصالات توقع مذكرتي تفاهم مع هواوي لبتقديم تقنيات بينها خدمات الجيل الخامس

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرتي تفاهم مع شركة هواوي فى إطار سعيها الدائم لتطوير شبكتها باستخدام أحدث التقنيات.

تهدف المذكرة الأولى إلى إعداد وتهيئة شبكة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس ، حيث ستعمل الشركتين على القيام بتجارب الجيل الخامس، و تقييم حالات استخدامها بالإضافة إلي تحديد سبل مساهمتها في إيرادات الشركة.

ومن المخطط إجراء أول تجربة فى إستاد القاهرة فى يونيو 2019.

وبموجب المذكرة الثانية ستقوم الشركتان بعمل شراكة لاختبار تقنية تعدد الإرسال بتقسيم الطول الموجي (WDM) بسرعات ٤٠٠ جيجا في الثانية حيث تعمل هذه الكنولوجيا على استيعاب النمو المتزايد لحركة مرور البيانات وخفض تكلفة التراسل باستخدام الألياف الضوئية.

عادل حامد: تبرهن هذه الشراكة حرصنا الدائم على استخدام أحدث التقنيات لتعزيز قدرات الشبكة

من جانبه، قال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات : “سعيد للغاية بتوقيع هاتين المذكرتين مع شركة هواوي ، التي أصبحت أحد شركائنا الاستراتيجيين في رحلتنا لتطوير شبكتنا”.

وأضاف: “تبرهن هذه الشراكة حرصنا الدائم على استخدام أحدث التقنيات لتعزيز قدرات الشبكة”

وتابع: “ستتيح لنا المذكرة الخاصة بتهيئة شبكة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس طريقة للتقييم المنهجي لحالات استخدام هذه التكنولوجيا فى السوق المصرى مما يسمح لنا مشاركة عملائنا تجربة الجيل الخامس في المستقبل”

وقال حامد، إن تعاوننا مع شركة هواوي ليس فقط جزءًا من العمل الأساسي لشركة المصرية للاتصالات لتلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات في السوق المصري ولكن أيضا يهدف لدفع التقدم التكنولوجى و مبادرة البلاد للتحول الرقمى”.

هواوي مصر: نفخر من جانبنا بأن نكون الشريك الاستراتيجي للمصرية للاتصالات فى هذا العصر الجديد

بدوره، قال فينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر قائلاً: “شراكتنا الإستراتيجية مع المصرية للاتصالات تحقق الكثير من الإنجازات والنتائج الرائعة و نسعى لتقديم قفزة كبيرة للأمام فى مجال الاتصالات بمصر عن طريق العمل سوياً على إعداد شبكة المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الجيل الخامس”.

وأضاف: “يزداد انتشار تلك التكنولوجيا بسرعة فاقت التوقعات، وستصبح الشركة المصرية للاتصالات من أوائل المشغلين العاملين على إعداد شبكتهم لتقديم خدمات الجيل الخامس في المنطقة”.

وتابع: “نفخر من جانبنا بأن نكون الشريك الاستراتيجي للمصرية للاتصالات فى هذا العصر الجديد”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »