اتصالات وتكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تجمع مليار جنيه أرباحًا من حصتها في «فودافون»

156.3 مليون جنيه زيادة فى تكلفة بند الأجور والمرتبات خلال 6 شهور

شارك الخبر مع أصدقائك

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على نحو مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي كأرباح من حصتها البالغة 45% فى شركة فودافون مصر مقابل 1.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من فودافون مصر مقابل 55% لمجموعة فودافون العالمية.

وبحسب القوائم المالية للمصرية للاتصالات، ارتفع بند اجور ومرتبات العاملين بالشركة من 904.1 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019 إلي 1.1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الجاري إلا أن مصروفات المصرية الإدارية والعمومية انخفضت بنحو 876.6 مليون جنيه بسبب انخفاض بند تعويضات ترك الخدمة تحت اسم برنامج ( المعاش المبكر ) ليسجل مليار جنيه تقريبا.

اقرأ أيضا  خلال أغسطس.. مصر تقفز 6 مراكز عالميًا في متوسط سرعة الإنترنت الأرضي

بالإضافة إلى بند مساهمة الشركة فى صندوق الولاء والانتماء بقيمة 48.1 مليون جنيه إلا أن الزيادة فى بند الأجور والمرتبات بقيمة 156.3 مليون جنيه أدي للحد من هذا الانخفاض.

يشار إلى أن المصرية للاتصالات حققت صافي ارباح بعد الضرائب وصل إلي 2.1 مليار جنيه بنسبة انخفاض بلغت 3 % مقارنة بالنصف الأول من 2019 بسبب خسائر فروق العملة خلال الربع الثاني من 2020 والتى سجلت نحو 549 مليون جنيه مع ارتفاع تكاليف صافي تكاليف الاقتراض بنسبة بلغت 26%.

اقرأ أيضا  مشتركون يغادرون «نتفليكس» بسبب الطابع الجنسي في فيلم للأطفال

إلا أنه مع تحييد أثر برنامج المعاش المبكر وخسائر فروق العملة وخسائر الاضحملال الاستثنائية يحقق صافي الربح بعد الضرائب نموا بنسبة 4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »