Loading...

«المصرية للاتصالات» تتفاوض للاستحواذ علي «نايل أون لاين»

Loading...

«المصرية للاتصالات» تتفاوض للاستحواذ علي «نايل أون لاين»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06

كتب – أمير حيدر:
 
تجري الشركة المصرية للاتصالات مفاوضات جدية للحصول علي حصة حاكمة في شركة «نايل أون لاين» العاملة في مجال البنية الرقمية، وذلك من خلال استحواذها علي حصة اضافية بالشركة تقدر بــ %38.5 ، ليصل إجمالي مساهماتها %65.8.
 

وقال مصدر مسئول بشركة «نايل أون لاين» في تصريحات خاصة لــ«المال» ان المصرية للاتصالات تسعي للحصول علي حصة شركة «آي تي» للاستثمار التي تساهم بأكبر نسبة في الشركة بنحو %38.5.
 
وأكد المسئول بالشركة أنه جار حالياً  دراسة مبادرة الشركة المصرية للاتصالات التي تبلغ حصتها الاساسية%27,3  مشيراً الي أن الأمر قيد التقييم والفحص من الناحية المالية والقانونية.
 
ورفض المسئول بالشركة الكشف عن قيمة عرض المصرية للاتصالات للاستحواذ علي حصة «آي تي» للاستثمار.
 
يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مسئولة بالشركة المصرية للاتصالات ان المفاوضات بين الجانبين وصلت لمراحل متقدمة وسيتم الانتهاء منها في الوقت القريب، خاصة بعد ان مرت هذه المفاوضات بعدة جولات سابقة خلال الاشهر القليلة الماضية بدون حسمها، لاختلافات حول تقييم الحصة المنتظر الاستحواذ عليها.
 
ويتوزع هيكل ملكية «نايل أون لاين» بواقع 38.5 لشركة «آي تي» للاستثمار، 27.3، للمصرية للاتصالات ، %2 2 .5  للمصرية للمشروعات ، والنسبة الباقية موزعة بين البنك الاهلي واتحاد الاذاعة والتليفزيون وشركتي «نايل سات» و«سي إن إي»CNE .
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06