Loading...

«المصرية للاتصالات» تبدأ في اجراءات الفحص الفني لشركة «نايل أون لاين»

Loading...

«المصرية للاتصالات» تبدأ في اجراءات الفحص الفني لشركة «نايل أون لاين»
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 فبراير 06

كتب- علاء الطويل:
 
اسندت الشركة «المصرية للاتصالات» إجراءات الفحص الفني النافي للجهالة Due diligence لتقييم اصول شركة «نايل أون لاين» العاملة في مجال البنية الرقمية وخدمات الانترنت الي مكتب «بيكر اند ماكنزي مصر» المتخصص في الاستشارات المالية، فيما يتولي مكتب «حازم حسن» للمحاسبات، تقييم الوضع المحاسبي الخاص بصفقة شراء أسهم «نايل أون لاين».

 
وقال مصدر مسئول في «المصرية للاتصالات» : إن تلك الاجراءات تأتي في اطار استعدادها للاستحواذ علي حصة اضافية من اسهم الشركة تصل الي %38.5 ليصل اجمالي حجم مساهماتها في رأسمال «نايل أون لاين» الي %65.8 ، مشيراً الي أن موقف «المصرية للاتصالات» النهائي لشراء حصة حاكمة سيتحدد بناء علي نتائج عمليات الفحص الفني والتقييم المحاسبي.
 
وأضاف المصدر المسئول أنه من المقرر أن يتم احتساب قيمة ديون «نايل أون لاين» المستحقة للشركة والتي تقدر بــ 100 مليون جنيه ضمن الصفقة المرتقب تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
 
وكانت «المال» قد انفردت قبل اسبوعين بنشر تفاصيل سعي «المصرية للاتصالات» للحصول علي حصة شركة «آي تي إنفست» IT Invest في «نايل أون لاين»، والبالغة %38.5 للوصول لحصة تقدر بــ %65.8 في خطة تستهدف تعزيز حصتها السوقية في خدمات البنية الرقمية والانترنت.
 
ويتوزع هيكل ملكية «نايل أون لاين» بواقع %38.5 لشركة «آي تي إنفست» و %27.3 للمصرية للاتصالات، %22.5 الشركة المصرية للمشروعات في حين تتوزع النسبة المتبقية بين «البنك الاهلي المصري و«اتحاد الاذاعة والتليفزيون وشركتي «نايل سات» وسCNEس.
 
البنك الدولي يدعم إتاحة السيولة للتمويل العقاري
 
يكشف ملحق «عقارات الغد» في هذا العدد عن واحدة من التطورات المهمة والمرتقبة في سوق تمويل هذا النشاط بعد رصده معلومات عن  استعدادت من جانب البنك الدولي لدعم آلية تقديم التمويل الميسر طويل الاجل من خلال قرض دوار قيمته  المبدئية 100 مليون جنيه تستفيد منه شركات اتاحة السيولة المنتظر اشهارها منتصف العام الجاري.
530 مليون جنيه لرأسمال «برايم» القابضة للاستثمار
 
كشف أحمد علي المدير الاقليمي لأعمال الاستشارات المالية بمجموعة برايم في تصريحات خاصة لـ«المال» Asset Management انه سيتم الانتهاء من تأسيس شركة برايم القابضة خلال شهرين برأسمال 350 مليون جنيه لتمتلك مجموعة الشركات التابعة وهي «برايم للوساطة المالية» و«برايم لإدارة الصناديق والمحافظ المالية» و«برايم للاستشارات المالية» اضافة إلي «برايم الامارات للوساطة» و«برايم الامارات للاستشارات وادارة الصناديق» تحت التأسيس كبادرة للتوسع الاقليمي في مجال خدمات بنوك الاستثمار.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 فبراير 06