Loading...

المصرية للأصول العقارية تقاضى «بهجت» بسبب عدم تسليم أصول بقيمة 3.2 مليار جنيه

Loading...

المصرية للأصول العقارية تقاضى «بهجت» بسبب عدم تسليم أصول بقيمة 3.2 مليار جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الخميس, 28 مارس 13

المال – خاص

كشف محمود حجازى، العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية، عن أن شركته اتخذت مجوعة من الإجراءات القانونية ضد رجل الأعمال أحمد بهجت، رئيس مجموعة بهجت، بعد رفضه تسليم أصول بقيمة 3.2 مليار جنيه لها بعد شرائها هذه الأصول من بنكى الأهلى، ومصر.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قد أيدت منذ شهرين تقريبًا طلب بنكى الأهلى، ومصر، بمصادرة أصول وفنادق وأراض وعقارات مملوكة لرجل الأعمال المعروف أحمد بهجت تقدر قيمتها بنحو 3.2 مليار جنيه، مقابل ديون متعثرة مستحقة عليه منذ سنوات ورفض سدادها.

وقال حجازى فى تصريحات لـ«المال» إن أبرز هذه الإجراءات تتمثل فى رفع قضية تعويض على بهجت تطالبه بالحصول على الإيرادات للأصول التابعة للشركة وبأثر رجعى من يونيو 2011، مؤكدًا أن الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية لم تتسلم الأصول حتى الآن، بالرغم من أنها دفعت المبلغ بالكامل للبنكين، وأصبحت هى الآن المالكة لهذه الأصول.

وتشمل هذه الأصول عقارات متنوعة فى مقدمتها كامل الأراضى والمبانى والمرافق لكل من فندقى هيلتون دريم، وشيراتون دريم، إلى جانب جميع مرافق وأراضى ومكونات دريم لاند الملاهى، وبهجت ستورز، وسينما دريم لاند، بالإضافة إلى بعض الأراضى والعقارات والمكونات الخدمية الترفيهية الأخرى، بإجمالى مسحطات أراض تزيد على 800 فدان.

وكان مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى قد أصدر حكمًا لصالح بنكى «الأهلى، ومصر»، ضد الدكتور أحمد بهجت عن نفسه وبصفته وكيلاً عن أولاده، ورئيسًا لمجموعة شركات «دريم لاند».

ونص الحكم على إتمام صفقة بيع العديد من الأصول والعقارات لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار نظير ثمن قدره 3.238 مليار جنية ، تم سداده بالكامل للوفاء بديون البنكين.

جريدة المال

المال - خاص

12:55 م, الخميس, 28 مارس 13