تأميـــن

«المصرية تكافل» تبدأ مفاوضاتها مع «AM Best» للحصول على تصنيف ائتمانى

تستهدف الإعلان عنه قبل نهاية العام المالى الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت شركة المصرية للتأمين التكافلى – ممتلكات- مفاوضاتها مع مؤسسة «AM Best» للتصنيف الائتمانى، تمهيدا لتوقيع العقد بين الطرفين بهدف حصول الأولى على تصنيف ائتمانى.

وكشف أحمد عارفين، العضو المنتدب للمصرية، أن شركته ستعقد اجتماعا مع ممثلى «AM Best» للتصنيف الائتمانى لوضع اللمسات الأخيرة قبل إبرام الاتفاق، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تحصل الشركة على التصنيف الائتمانى خلال العام المالى الجارى (2019/2020).

وأضاف أن الحصول على تصنيف ائتمانى، يعد شهادة ثقة من المؤسسات الدولية المتخصصة بمدى قوة الملاءة المالية للشركة، وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها واتباعها للأسس الفنية السليمة فى الاكتتاب، وكذلك كفاءة إدارتها التنفيذية وتطبيقها لمعايير الحوكمة والرقابة الداخلية والمراجعة وإدارة المخاطر.

وتنقسم المبادئ الدولية الخاصة بالقواعد المنظمة لإدارة الشركات إلى ست مجموعات رئيسية، يندرج تحت كل منها مجموعة من المبادئ التفصيلية، وهى مدى توافر إطار فعال لحوكمة الشركات، بجانب الحفاظ على حقوق المساهمين، وكذلك المعاملة العادلة لهم، فضلًا عن دور الأطراف ذات المصلحة أو الصلة «Stakeholders»، وأيضا قواعد الإفصاح والشفافية، وأخيرًا مسئوليات مجلس الإدارة.

وأوضح أن شركته تدعم قاعدتها الرأسمالية، بهدف الحصول على تصنيف ائتمانى جيد، وفى هذا الإطار سوف تقوم الشركة بزيادة رأسمالها المدفوع الشهر الجارى من 186 مليون جنيه حاليا إلى 230 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تلك الزيادة ممولة من الأرباح.

وكشف أن شركته حققت 808 ملايين جنيه أقساطا بنهاية العام المالى الماضى (2018 / 2019) مقابل 645 مليون جنيه بنهاية العام المالى (2017 / 2018) كما أنها تخطط لتحقيق 880 مليون جنيه أقساط خلال العام المالى الجارى (2019 / 2020).

ويتكون هيكل المساهمين من كل من بنك فيصل الإسلامى بحصة %24.75، والمصرف العربى الدولى %9.5، ومجموعة الخليج للتأمين %8.75، فضلا عن بنك مصر إيران للتنمية %8.25 وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB» بحصة %8.25، وشركة «كامكو» %8.25، وبنك البركة-مصر بحصة %8.25، وبنك مصر %8، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر %8 وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين %8.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »