تأميـــن

«المصرية» تسدد 21 مليون جنيه تعويضات لبنك مصر

تفاوض «جمعية التعاونى» عددا من البنوك لتغطية محفظة التمويلات

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبد النبي:

سددت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى 21 مليون جنيه لصالح بنك مصر تعويضاً عن مخاطر تعثر عملائه فى سداد أقساط التمويلات التى حصلوا عليها قبل 2017.

قال أنور ذكري، العضو المنتدب لجمعية التأمين التعاونى، إن إجمالى التعويضات المستحقة لصالح بنك مصر يصل إلى 32 مليون جنيه، تم سداد 21 مليونا منها خلال اليومين الماضيين، وسيتم سداد المبلغ المتبقى خلال 11 شهرا، بواقع مليون جنيه شهريا.

فى سياق آخر، أكد ذكرى أن الجمعية تستهدف زيادة حجم أقساطها من المخاطر التى تغطيها فى نشاط تأمين الائتمان –تغطية مخاطر تعثر عملاء البنوك عن سداد أقساط القروض التى يحصلون عليها لأسباب من بينها الوفاة- من خلال زيادة تعاقداتها مع البنوك والجمعيات الأهلية التى تقوم بتمويل نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وكشف فى تصريحات لـ«المال»، أن جمعية التعاونى انتهت من التعاقد مع 11 جمعية أهلية لتغطية المخاطر المرتبطة بالتمويلات الممنوحة لعملائها، لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، من ضمنها: «المصرية» و»شباب مصر لتنمية المجتمع» و»الإصلاح الزراعى».

من ناحية أخرى، أكد ذكرى أن «التأمين التعاوني» تستهدف جلب 231 مليون جنيه أقساطا مباشرة بنهاية العام المالى 2018/2019، مقابل 201 مليون محققة فى العام المالى الماضي، بزيادة 30 مليونا، وبنسبة نمو تصل إلى %20.

ولفت إلى تفاوض «جمعية التعاونى» مع عدد من البنوك – سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة – لتغطية محفظة التمويلات والتسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملائها، من بينها بنك الاتحاد الوطنى.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لزيادة حجم أعمالها مع البنك الزراعى المصرى والبنك الأهلى المصرى وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن متوسط التعويضات التى تسددها لعملاء البنكين تتراوح بين 2.5 و3 ملايين جنيه شهريا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »