استثمار

«المصرية اللبنانية»: انطلاقة جديدة للعلاقات الاقتصادية مع القارة السمراء

محمد ريحانأكد محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي رسميًا يعد عهدًا وانطلاقة جديدة للعلاقات بين الطرفين فى جميع الاتجاهات.وأضاف أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي واهتمامه بهذا الملف يفتح آفاقاً واسع

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

أكد محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي رسميًا يعد عهدًا وانطلاقة جديدة للعلاقات بين الطرفين فى جميع الاتجاهات.

وأضاف أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي واهتمامه بهذا الملف يفتح آفاقاً واسعة للتعاون مع إفريقيا مما يعد فرصة لزيادة التعاون الاقتصادي، وسيكون له أكبر الأثر فى تنمية التجارة وحجم الأعمال والصادرات، وإقامة العديد من المشروعات الاستثمارية المشتركة.

وقال إن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بادرت منذ سنوات بتفعيل هذا الملف إيمانًا بأهمية أفريقيا بالنسبة لمصر، خاصة على المستوي الاقتصادي فى ظل العديد من الاتفاقيات وبرامج التعاون المشتركة، والتى حان الوقت لتفعيلها.

وأضاف: “قمنا بعمل زيارات ميدانية لبعض البلدان الإفريقية، خاصة فى غانا وكوت ديفوار وكينيا وأطلقنا قبل سنوات مبادرة “مصر لبنان من أجل إفريقيا”، ونتطلع لتقديم كافة الخبرات والإمكانيات لنجاح ملف التعاون المصري الإفريقي.

وأوضح أن مصر بالفعل تعيد اكتشاف نفسها بعد عملية إصلاح اقتصادي جرئ ومشروعات قومية عملاقة، مشيراً إلى أن إفريقيا ستكون امتداداً لعملية الإصلاح والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بمصر وتصديرها إلى البلدان الإفريقية.

شارك الخبر مع أصدقائك