بورصة وشركات

المصرية العقارية: نملك محفظة أراض مستغلة وليس لدينا أراض شاطئية

رجب عزالدينقالت شركة المجموعة المصرية العقارية إنها لا تمتلك أى أراضى شاطئية أو واقعة على الطرق الحرة والسريعة وناحية طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى .جاء ذلك فى بيان ردا على خطاب البورصة المصرية المرسل 2 فبراير حول محفظة الأراضى الممولكة للشركة وما إذا كانت تمتلك أراضى شاطيئة أو واقعة على الطر

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

قالت شركة المجموعة المصرية العقارية إنها لا تمتلك أى أراضى شاطئية أو واقعة على الطرق الحرة والسريعة وناحية طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى .

جاء ذلك فى بيان ردا على خطاب البورصة المصرية المرسل 2 فبراير حول محفظة الأراضى الممولكة للشركة وما إذا كانت تمتلك أراضى شاطيئة أو واقعة على الطرق الحرة والسريعة أم لا.

وقالت الشركة إن محفظة أراضيها تتكون من مساحة بالغة 7485 متر مربع مستغلة بالكامل وتقع فى نطاق أحياء المهندسين والدقى والجيزة وفيصل بمحافظة الجيزة.

وأضاف الشركة فى البيان إن القرارات الرئاسية  الخاصة بالأراضى الشاطئية لن تؤثر على مشروعات الشركة أو على إدائها المالى .

 وخلال الفترة الأخيرة، أصدرت رئاسة الجمهورية توجيها بشأن وقف التعامل على كافة الأراضي الشاطئية، يقضى بضرورة الحصول على موافقة القيادة السياسية قبل طرح أراض لإقامة مشروعات على مساحة تزيد عن 10 أفدنة بالمنطقة الملاصقة للطرق الحرة، و10 ألف متر مربع بالأراضى الشاطئية، كما أصدرت مؤخراً قراراً رقم 61 لسنة 2019 بإعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

شارك الخبر مع أصدقائك