بورصة وشركات

«المصرية العقارية» تبيع مساحة ببرج البطل أحمد عبد العزيز لبنك مصر

توقيع عقدا بيع مساحة إدارية لبنك مصر بقيمة 45 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت المجموعة المصرية العقارية عن شراء بنك مصر شراء مساحة مملوكة تمثل دور أرضى ودور إدارى ببرج البطل أحمد عبد العزيز بقيمة إجمالية 45 مليون جنيه.

وقالت المجموعة المصرية العقارية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن عقد البيع تم توقيعه أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن حصتها من هذه العملية تبلغ 30 مليون جنيه بينما يحصل شريكها على 15 مليون جنيه.

وأضافت المصرية العقارية إن بنك مصر سلمها شيك بمبلغ 22.5 مليون جنيه دفعة تعقاد واستلام بما يمثل 50% من القيمة البيعية على أن يسدد باقى الثمن على دفعتين متساويتين حتى انتهاء التسجيل الرسمى للبيع.

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة للمجموعة تراجع أرباحها بنسبة 46% إلى 11 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح 20.4 مليون جنيه خلال 2017.

أسست المجموعة المصرية العقارية عام 1986، وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1998، وتعمل في القطاع العقاري وتركز على الاستثمار في مجال الاستثمار العقاري، ويقع مقرها في الجيزة.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين ،البنك الأهلي المصري (33.95%)،بنك قناة السويس (10.57%)، مصر للتأمين (3.44%).

كما يساهم عمرو محمد خالد المتولي سنبل بنسبة (3.41%)، وعمر أمين حمزة النشرتي (3.23%)، ومصر لتأمينات الحياة (2.97%)، وعادل مأمون عبد الرؤوف ندا (0.0625%).

وأعلنت المصرية العقارية فى وقت سابق عن تعيين خالد محمد جمال الدين إبراهيم خليل ممثلا للبنك الأهلي في مجلس إدارة الشركة، بدلا من صديق مصطفى عسران علي.

ودعا مجلس إدارة الشركة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل، لمناقشة القوائم المالية، وتجزئة السهم.

ومن المقرر أن تناقش العمومية المصادقة على القوائم المالية، والتصرف في أرباح العام الماضي وإخلاء طرف المجلس، والنظر في  الطلب المقدم من بعض المساهمين باعادة إنتخاب مجلس الإدارة.

وتنظر العمومية في تجزئة سهم الشركة إلى 5 أسهم ليصبح رأسمال الشركة المصدر 80 مليون جنيه موزعاً على 40 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم، بدلاً من 8 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »